دول ومدنقانون
أخر الأخبار

اليونان تمدد الحظر حتى 4 أيار

 أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية اليوم الخميس، تمديد إجراءات الحظر لمدة أسبوع، وذلك حتى الرابع من أيار/ مايو المقبل، مشددة على أن أي تخفيف لإجراءات مواجهة فيروس كورونا، سيكون تدريجياً خلال الشهرين المقبلين.

وقال المتحدث باسم الحكومة “ستيليوس بيتاس”، إن “القيود التي تشمل حظر أي تنقلات باستثناء الأفراد الذين يحملون تصريحاً رسمياً، سيتم تمديدها إلى الرابع من (أيار) مايو”.

“بيتاس” أضاف: “الهدف من إجراءات العزل ليس البقاء في منازلنا، وإنما استعادة حياتنا وأسلوب حياتنا الذي حرمنا منه مؤقتاً بسبب هذا العدو الماكر الخفي”، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء “كيرياكوس ميتسوتاكيس” سيحدد معالم المرحلة المقبلة لمواجهة انتشاء الفيروس في خطاب عام يلقيه مطلع الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا: تجارب لقاح كورونا على البشر تنطلق في بريطانيا

وكانت اليونان قد أغقلت المدارس والأماكن العامة في العاشر من الشهر الماضي، ثم فرضت قيوداً صارمة على التنقل، لا تزال سارية.

ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت السلطات إجراءات عزل عام شاملة منذ منتصف آذار/ مارس الماضي لوقف انتشار الوباء، حيث سجلت البلاد معدلات إصابة أقل بكثير من العديد من الدول الأوروبية الأخرى.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس في اليونان إلى 125 بعد تسجيل  4 وفيات جديدة، فيما بلغ عدد الإصابات حتى عصر الخميس 2463 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا عبدالله مواليد ٠٢٠٠والقد التقي قرامه ١٥٠يورو كيف ان اقدر ادفع ونا المسعده الشهريه١٥٠عندي كيف ان اكدر اعطي رتبي ونا
    قراءتي ١٥٠كيف ان اكدر اعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى