مجتمع
أخر الأخبار

اللجنة العلمية الايطالية تحذر من التسرّع في انهاء حالة الاغلاق

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

طالب تقرير اللجنة التقنية-العلمية الوطنية لطوارئ كورونا الجديد السلطات الايطالية عدم إعادة “فتح المدارس في وقت سريع”، محذرا ً من أن “عودة التلاميذ إلى فصول الدراسة سيؤدي إلى انتشار جديد وسريع للوباء”.

وأشار التقرير الذي دفع رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” إلى الموافقة على إعادة فتح تدريجي للأنشطة وتأجيل الدراسة الى أيلول المقبل، مؤكدا أن “ ذلك قد يتطلب عدد أسرّة بالعناية المركزة أكثر بكثير من تلك المتوفرة حاليًا على المستوى الوطني”.

ويسلط تقرير خبراء اللجنة الضوء على المخاطر المرتبطة بإعادة تشغيل كل نشاط على حدة، على سبيل المثال، أنه اذا أعطت الحكومة الضوء الاخضر لجميع القطاعات، دون العمل عن بعد بالاضافة إلى فتح المدارس، فإن هناك مخاطر الحاجة لوجود 151 ألف سرير للعناية المركزة في شهر حزيران القادم واستقبال المستشفيات بنهاية العام، لأكثر من 430 ألف مريض بفيروس كورونا.

ويرى التقرير إن إعادة فتح قطاعات التصنيع والبناء أقل تأثيرا على انتشار العدوى، مقارنة بقطاع التجارة والمطاعم.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعلن عن وصول 300 طبيب وممرض أجنبي لمواجهة كورونا

 وسجلت بيانات هيئة الدفاع المدني الايطالية مساء أمس الثلاثاء، 382 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الاجمالي للاشخاص الذين حصدت ارواحهم هذه الجائحة الى 27 ألفا و359، مشيرة الى أن مجمل الاشخاص الذين اصيبوا بالفيروس (أي مجموع الموتى والمتعافين والحالات الايجابية الراهنة) تجاوز سقف المائتي الف نسمة في إيطاليا منذ بداية حالة الطوارئ، بعد تسجيل ألفين و91 اصابة جديدة ليصل العدد الى 201 ألف و505.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى