دول ومدن
أخر الأخبار

سجلت 621 وفاة جديدة.. بريطانيا ترفض مقارنة وفيات كورونا لديها بإيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

رفضت بريطانيا إجراء مقارنات بين محصلة الوفيات الرئيسية مع دول أخرى، وذلك بعد ارتفاع عدد وفيات كورونا، لتصبح حالياً ثاني أسوأ المعدلات في أوروبا بعد إيطاليا.

العدد الحقيقي لضحايا كورونا في بريطانيا يتجاوز بشكل ملموس الأرقام التي تنشرها السلطات الصحية، كونها لا تضم الوفيات خارج المستشفيات، وخاصة في دور رعاية المسنين.

الوزارة أعلنت اليوم الأحد، عن تسجيل 621 حالة وفاة في مستشفيات المملكة المتحدة جراء إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، لترتفع حصيلة الضحايا الإجمالية إلى 28131 وفاة.

هيئة الصحة الوطنية أكدت أمس السبت: أن “أعمار الضحايا الجدد للوباء تتراوح بين 46 و101 عام، مشيرة إلى أن 17 منهم في سن يتراوح بين 47 و97 عاما لم يكونوا يعانون من أمراض أخرى”.

وفقاً لموقع “وورلد ميتر”، تجاوز عدد الإصابات في العالم حاجز الـ3.5 مليون إصابة اليوم الأحد، فيما وصل عدد الوفيات 245 ألف حالة حول العالم.

اقرأ أيضا: وفيات كورونا في بريطانيا أعلى بضعفين في الأحياء الفقيرة

وسجلت الولايات المتحدة أعلى معدل للإصابات، بعدد تجاوز المليون و160 ألف إصابة، وحالات وفاة تجاوزت 67 ألف حالة، فيما حلت إسبانيا في المرتبة الثانية بأكثر من 245 ألف إصابة وحالات وفاة تخطت 25 ألف حالة، ثم إيطاليا بـ209 آلاف إصابة وأكثر من 28 ألف حالة وفاة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الماضي أن فيروس كورونا أضحى وباء عالميا (جائحة)، داعية الحكومات إلى اتخاذ تدابير وإجراءات صارمة لمواجهته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى