رياضة
أخر الأخبار

رغم اصابات كورونا.. الدوري الالماني يستأنف منافسات موسم 2019 -2020

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

حددت رابطة الدوري الألماني يوم 16 أيار، موعداً لاستئناف منافسات موسم 2019-2020 في الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور، لتصبح أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا تستأنف نشاطها الذي علّق منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا.

ووضعت السلطات الكروية بروتوكولاً صحياً صارماً وإجراءات وقائية متعددة للعودة، لكن الأيام الماضية شهدت تسجيل حالات إصابات في صفوف بعض الأندية من الدرجتين الأولى والثانية، وصولاً إلى الإعلان ليل السبت الماضي عن وضع كامل فريق “دريسدن” في الحجر لمدة 14 يوما، ما سيحول دون مشاركته في استئناف المباريات.

وأكد رئيس رابطة الدوري الألماني “كريستيان زايفرت”: أن “ذلك لن يؤدي إلى تعديل خطط العودة، وفريق دريسدن لن يتمكن من خوض مباراتين من أصل 81 متبقية هذا الموسم”.

رئيس الرابطة قلل من شأن تسجيل إصابات في صفوف الأندية، معتبراً ان هذا الأمر كان متوقعاً.

وأضاف “زايفرت”: “مازلنا في بداية العودة، وهذا ليس سبباًً للتساؤل حول مصير الموسم بأكمله، ولن نغير الهدف الموضوع، فقط سنقوم بتغيير الخطة. الهدف يبقى إنهاء الموسم”.

اقرأ أيضا: بمناسبة “عيد الأم”.. المانيا تخفف القيود على حدودها اليوم

من جانبه، قال الطبيب النفسي للمنتخب الألماني “هانس ديتر هيرمان”: إن”من شأن عودة كرة القدم في ألمانيا أن تحسن الحالة المزاجية لدى الشعب وسط جائحة كورونا”. متوقعاً أن “آخر تسع جولات من الموسم قد يكون لها مردود خاص سواء للاعبين أو لعدد من الملايين الذين يعتبرون البوندسليغا بالنسبة لهم إشارة إلى الحياة الطبيعية”.

ومن المقرر استئناف دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا الاسبوع المقبل بعد توقف أكثر من شهرين بسبب تفاقم العدوى، ويأمل الساسة أن يساعد عودة “البوندسليغا” لرفع الروح المعنوية للمواطنين حتى لو كان الأمر يقتصر على متابعة المباريات عبر شاشات التلفاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى