قانون
أخر الأخبار

المجر ترفض قرار العدل الأوروبية إطلاق سراح طالبي لجوء

أخبار العرب في أوروبا- المجر

أعلن “جيورجي باكوندي” المساعد الأمني لرئيس وزراء المجر، رفض بلاده حكم محكمة العدل الأوروبية بالإفراج عن 4 طالبي لجوء عالقين في منطقة عبور على حدودها مع صربيا.

وكانت العدل الأوروبية، أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، قضت نهاية الأسبوع الماضي بإطلاق سراح طالبي لجوء محتجزين في منطقة عبور “ترانزيت” في المجر.

وجاء هذا الحكم بعد أن استعرضت المحكمة قضية اثنين من الأفغان وإيرانيين اثنين وصلوا إلى المجر من صربيا أواخر 2018 وأوائل 2019 وطلبوا اللجوء من منطقة “روزكه” الواقعة على الحدود، لكن المجر رفضت طلباتهم وأمرتهم بالعودة إلى صربيا، إلا أن بلغراد لم تقبلهم.

وقال “باكوندي” في بيان: “الحكومة لا تقبل حكم المحكمة الأوروبية العليا.. بشأن مناطق العبور”، مضيفا أن مناطق العبور جزء من نظام حماية الحدود في المجر وأن المهاجرين العالقين حاليا على طريق البلقان يشكلون “تهديدا للصحة العامة”، وسط تفشي فيروس كورونا.

وأكد المسؤول المجري أن بلاده ستستخدم جميع الوسائل القانونية، من أجل إعادة النظر في قرار محكمة العدل الأوروبية.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. تطورات جديدة في حادثة مقتل الشابة اللبنانية “آية”

وسبق أن تعرضت السلطات المجرية لانتقادات من المحكمة الأوروبية، لموقفها المتشدد تجاه اللاجئين والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الشرطة المجرية.

يذكرأن محكمة العدل الأوروبية أصدرت مطلع نيسان/ أبريل الماضي، حكما يقضي بأن المجر وبولندا وجمهورية التشيك ( دول في شرق أوروبا) انتهكت قانون الاتحاد الأوروبي، لرفضها أخذ حصتها من اللاجئين الذين يصلون إلى الاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى