دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا تفتتح بعض المرافق وتشدد على عدم زيارة دور المسنين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلن رئيس الوزراء الهولندي “مارك روته” عن إعادة افتتاح مراكز اللياقة البدنية وأماكن الساونا و”الكازينوهات”، وذلك اعتبارا من بداية شهر تموز المقبل.

وأكد “روته”: أن “إجراءات وقائية صارمة قد تُتخذ في حال ملاحظة عودة أعداد المصابين بفيروس كورونا بالارتفاع بعد فتح الصالات الرياضية”.

رئيس الوزراء الهولندي “روته” قال : “إذا واصلنا الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي، فهناك فرصة كبيرة بتخفيف هذه القوانين في الأول من تموز. لكن في الوقت الحالي المخطط تخفيف قوانين التباعد الاجتماعي في بداية شهر أيلول”

يذكر أن قواعد قوانين التباعد الاجتماعي في هولندا تعني أنه يجب التقيد والحفاظ على مسافة 1.5 متر من أي شخص (ماعدا أفراد العائلة، أو الأشخاص الذين تسكن معهم في مكان واحد) وتعني أيضا العمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنا.

إلى جانب ذلك، أكد رئيس الوزراء “مارك روته “: أنه “لم يتم اتخاذ أي قرارات حازمة متعلقة بالعطلة الصيفية، ولكنه طلب من جميع المقيمين في هولندا تأجيل عطلاتهم في حال أمكن ذلك”. مشيراً إلى أنه “بالنسبة للعطلات في الخارج، سيكون ذلك ممكنا فقط في حال ذهابك إلى البلدان ذات الوضع المماثل في هولندا،و إذا ذهبت في عطلة إلى الخارج، يجب الالتزام بالقواعد المطبقة هناك الخاصة بكورونا”.

اقرأ أيضا: كورونا يجتاح مدرسة ابتدائية في هولندا

من جانبه، أكد وزير الصحة الهولندي “دي يونغ” على “عدم تسهيل زيارات دور الرعاية، لأن الوضع في دور الرعاية مازال متوتراً وغير مستقر”. موضحاً أنه “نواصل التحدث إلى دور رعاية المسنين لنرى ما يمكن فعله أكثر، وجدول السماح بدخول الزوار إلى دور الرعاية كان قاسياً بشكل كبير، لكنه ضروري”.

من الجدير بالذكر أن هولندا تشهد انخفاضا واضحا في عدد الوفيات منذ أكثر من عشرة أيام، اذ تم تسجيل 15 حالة وفاة أمس الأربعاء ليصبح عدد الوفيات الإجمالي بسبب فيروس كورونا 5,871 حالة وفاة، و 45,768 مصاب بالفيروس المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى