ثقافة وفنون
أخر الأخبار

معرض “فرانكفورت” الدولي للكتاب يفتتح أبوابه في موعده المحدد

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكد منظمو معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أنه سيقام في موعده في منتصف تشرين الأول هذا العام، وذلك في مؤشر لعودة الأوضاع إلى طبيعتها إلى حد ما رغم جائحة فيروس كورونا.

وٍقال المنظمون أمس الأربعاء: إن “المعرض سيقام في موقعه المعتاد في مدينة المعارض وسط فرانكفورت، كما سيقام في مواقع فعلية وافتراضية أخرى بالمدينة”.

ولم تعلن الجهة المسؤول عن المشاركين  في أكبر معرض دولي للكتاب في نسخته الثانية والسبعين، اذ شارك فيه في نسخنه السابقة نحو 7450 جهة عرض من 104 دول.

المعرض يفتح أبوابه في أيامه الثلاثة الأولى للمتخصصين، ومن ثم يفتح أبوابه لكل محبي الكتب في باقي أيامه، وزار المعرض العام الماضي على مدار خمسة أيام أكثر من 285 ألف شخص.

ويشارك خلال المعرض العديد من الكتاب العالمين من الذين فازوا بجوائز نوبل للأدب، وكانت النرويج ضيف شرف المعرض في العام الماضي.

اقرأ أيضا: بمشاركة 104 دول.. معرض فرانكفورت للكتاب يبدأ فعالياته

وفي تقليد للمعرض، يصل الزوار على متن “قطار الأدب” قادمين من العاصمة برلين، ليتوقفوا في مدينة كولونيا قبل أن يصلوا إلى مكان إقامة المعرض في مدينة فرانكفورت.

وكان مدخول  معرض فرانكفورت 424 مليون يورو  في العام 2007 ما يجعل حجم المبيعات القياسية فيه، كأكبر شركة عرض على الصعيد العالمي وثالث أكبر معرض تجاري من حيث المساحات المخصصة لعرض المنتجات، و نالت المدينة التي تقع على نهر الماين منذ أكثر من 800 سنة شهرة عالمية كمكان مناسب لعرض المنتجات المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى