مجتمع
أخر الأخبار

ثق بي أنا طبيب.. علماء فيروسات ألمان يتلقون تهديدات بالقتل

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تلقى عالما الفيروسات الألمانيان “كريستيان دروستن” وزميله “هندريك شتريك” تهديدات بالقتل، ورسالة فيها عينة فحص إيجابية لفيروس كورونا، وذلك من قبل تيار يروِّج لنظرية المؤامرة ومعارضي تدابير الوقاية المشددة.

ونُشر ملصق على عمود إنارة في وسط مدينة ميونيخ في جنوب ألمانيا، يحمل صورة عالم الفيروسات “دروستن” إلى جانب صورة “يوزف منغيليه”، طبيب معتقل “أوشفيتز” النازي الذي حمل لقب “ملاك الموت” بسبب تجاربه على المعتقلين. وكتبت على الملصق عبارة “ثق بي، أنا طبيب”.

وفي نهاية نيسان، كشف “دروستن” لصحيفة “غارديان” البريطانية أنه تلقى تهديدات بالقتل، بالإضافة إلى رزمة يفترض أن فيها عينة فحص إيجابي بالفيروس مع رسالة “اشربه وستصير لديك مناعة”.

وكانت التهديدات خطيرة لدرجة أن وزير الداخلية “هورست زيهوفر” قال: إنه “يتابع كل هذا عن كثب مع استراتيجية عدم التسامح المطلق مع المتورطين”.

من جانبه، أكد عالم الفيروسات في بون “هندريك شتريك”: أنه “تلقى رسالة التهديد نفسها. والتي تلقاها كل من زميله”كريستيان دروستن وخبير السياسة الصحية في الحزب الديمقراطي الاجتماعي كارل لاوترباخ ورئيس الوزراء البافاري ماركوس زودر”.

اقرأ أيضا: تحسبا لمظاهرات المتشددين.. المانيا تنشر 5 آلاف ضابط شرطة في برلين

وقال “شتريك” لصحيفة “راينشه بوست” في دوسلدورف: إنه “تلقى رسائل تحتوي على سائل ومعها ملحوظة بأن شرب هذا السائل سيجعله محصناً من الإصابة بفيروس كورونا”. مشيراً إلى أنه “لم يعتبر ذلك كتهديد بالقتل، وهذه الكراهية تجاهي أو تجاه خبراء آخرين هي في نهاية المطاف تعبيراً عن الخوف”.

ومنذ أسابيع، ينظم المعارضون للقيود المرتبطة بالوباء مظاهرات أسبوعية في جميع أنحاء البلاد، ويبدون غضبهم من مدير معهد علم الحُمِّيات في مستشفى شاريتيه الجامعي الكبير في برلين “كريستيان دروستن” الذي صار اسمه يظهر إلى جانب اسم المستشارة “أنجيلا ميركل” أو وزير الصحة “ينس شبان” الذي طالب باستقالته متظاهرون يشكلون خليطا من الذين يؤمنون بنظريات المؤامرة ومتطرفي اليمين ولكن أيضاً من الألمان القلقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى