دول ومدن
أخر الأخبار

رسمياً .. الإعلان عن أول دواء ضد كورونا في العالم

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، المصادقة على استخدام دواء “ديكساميثازون” لعلاج المصابين بفيروس كورونا، قائلة: إنه “أول عقار في العالم ثبت أنه يخفض خطر الوفاة جراء المرض”.

وزارة الصحة البريطانية ذكرت في بيان بعد ساعات من إعلان علماء جامعة “أوكسفورد” نجاح اختبارات “ديكساميثازون”: “صادقت الحكومة على استخدام هيئة الصحة الوطنية أول دواء في العالم ضد فيروس كورونا، ثبت أنه قادر على خفض خطر الوفاة”.

الوزارة أضافت : “أظهرت اختبارات هذا الدواء، التي مولتها الحكومة، أنه يخفض بشكل ملموس خطر الوفاة بين المصابين الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين”، مؤكدة أن “الحكومة البريطانية تفعل كل شيء ممكن لكي يصبح هذا الدواء متاحا بشكل فوري لكل مؤسسات هيئة الصحة الوطنية وفي كل أنحاء بريطانيا”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الاحتياطات الموجودة حاليا لـ”ديكساميثازون” في بريطانيا كافية لعلاج أكثر من 200 ألف شخص، علما أن سعر العلبة الواحدة من هذا الدواء يبلغ 5 جنيهات إسترلينية فقط ( نحو 5.6 يورو).

وزير الصحة البريطاني”مات هانكوك” قال “يسرني إنه يمكننا اليوم الإعلان عن أول اختبارات سريرية ناجحة في العالم للعلاج من مرض فيروس كورونا. هذه الطفرة المذهلة دليل على العمل الرائع الذي يقوم به علماؤنا وراء الكواليس”.

وأضاف: “اعتبارا من اليوم سيشمل العلاج القياسي للمرضى بديكساميثازون، ما سيساعد في إنقاذ حياة آلاف الأشخاص في الوقت الذي نواصل فيه مكافحة هذا الفيروس المرعب”.

بدوره، رئيس الحكومة البريطانية “بوريس جونسون” اعتبر في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، أن نتائج اختبارات هذا الدواء تمثل “أكبر طفرة تم تحقيقها حتى الآن” في مكافحة الفيروس.

اقرأ أيضا: “سانوفي” الفرنسية تستثمر 610 ملايين يورو لإنتاج اللقاحات

وكان البروفيسور “جون بيل” أستاذ الطب في جامعة “أكسفورد” البريطانية الذي يقود فريق العمل لإنتاج اللقاح، قال السبت الماضي، أن لقاح فيروس كورونا قد يكون متوفرا في بريطانيا قريبا.

إلى ذلك، بلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في جميع إنحاء العالم حتى مساء اليوم، نحو 8 ملايين و200 ألف مصاب، أكثر من نصفهم شفي بالفعل من المرض، فيما لايزال نحو 4 ملايين يعانون من المرض.

أما حصيلة الوفيات حول العالم، فقد اقتربت من 443 ألف وفاة، نحو 184 ألف وفاة في قارة أوروبا لوحدها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى