دول ومدن
أخر الأخبار

لا يوجد موجة ثانية.. وزير الصحة الفرنسي يحدد 500 بؤرة لفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” عن وجود ما بين 400 و500 بؤرة تفش لفيروس كورونا في البلاد، مؤكداً أن فرنسا “بعيدة جدا” عن موجة كورونا الثانية.

السلطات الفرنسية قررت أمس الاثنين، تشديد القيود الصحية في مواجهة تفشي الفيروس، اذ ألزمت مواطنيها بوضع الكمامة في الأماكن العامة المغلقة، مع غرامة 135 يورو للمخالفين.

وحدد وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران”، الأماكن العامة التي يصبح ارتداء الكمامات الواقية فيها إجباريا، مشيراً إلى أن “هذا الإجراء يتعلق بالمتاجر والمؤسسات المفتوحة للجمهور والأسواق المغطاة والمصارف”.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستيكس”: أنه “يراقب من كثب” الوضع الصحي في كاتالونيا شمال شرقي إسبانيا، دون أن يستبعد إغلاقا جديدا للحدود مع إسبانيا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب عن أمله في التوصل لاتفاق حول خطة الإنعاش الأوروبية بهدف بلورة استجابة اقتصادية لتداعيات كوفيد-19.

اقرأ أيضا: فرنسا تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بداية الأسبوع المقبل

يذكر أن السلطات الصحية الفرنسية، أعدت خطة صحية لمواجهة أي طارئ، تعتمد على ثلاثة محاور: أولا، الوقاية من انتشار الفيروس وذلك باحترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية وغسل الأيدي بالسائل المعقم.

والمحور الثاني من هذه الخطة، يعتمد على إجراء فحوص طبية على نطاق واسع في المستشفيات والصيدليات للكشف عن الإصابات المحتملة.

فيما المحور الثالث هو توفير كل المستلزمات الصحية الضرورية لمواجهة موجة ثانية محتملة، وذلك بتوفير تحاليل الكشف الطبية والكمامات الواقية بشكل كاف.

وازداد معدل الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا خلال الأيام الماضية قليلا ، مقارنة مع بداية فتح البلاد مطلع الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى