دول ومدن
أخر الأخبار

التدفق مستمر.. وصول 157 مهاجراً إلى سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفاد خفر السواحل الإيطالي، بوصول عدد جديد من قوارب اللاجئين إلى السواحل الإيطالية، الليلة الماضية، لافتاً إلى أن القوارب انطلقت من السواحل الليبية أمس الخميس.

كما أشارت السلطات الإيطالية إلى أن القوارب كانت تحمل نحو 157 مهاجراً من أصول مختلفة، مؤكدةً أن عناصر حفر السواحل رصدت ثلاث قوارب جديدة خرجت من المياه الإقليمية الليبية باتجاه إيطالياً في الفترة الممتدة من مساء أمس حتى صباح اليوم.

وكانت الحكومة الإيطالية قد كشفت أمس عن تضاعف أعداد اللاجئين الواصلين إلى جزيرة لامبدوزا الإيطالية، خلال الأشهر القليلة الماضية، مخذرة من تصاعد موجة الهجرة عبر المتوسط بسبب الأوضاع الاقتصادية والتأثيرات المعيشية الناجمة عن انتشار وباء كورونا.

اقرأ أيضا :لتوقيع اتفاق الهجرة.. وزير خارجية ايطاليا يعتزم زيارة تونس

إلى جانب ذلك، دعت إيطاليا دول الاتحاد الأوروبي إلى التوصل لاتفاق حول توزيع اللاجئين، والعمل على حلحلة قضايا الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وتعتبر قضية المهاجرين واحدة من أعقد القضايا التي تواجه حكومات الاتحاد الأوروبي، لا سيما مع تصاعد أعداد اللاجئين العالقين في المخيمات اليونانية، اذ أشارت منظمات حقوقية إلى أن المخيمات على الجزر اليونانية تفتقد لكافة مقومات الحياة الآدمية، محذرةً من تحولها إلى بؤر لانتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى