ثقافة وفنون
أخر الأخبار

حفلة الصيف.. “لاجئ للاجئ” تقيم أمسية ثقافية عربية في بريمن

أخبار العرب في أوروبا – بريمن

أقامت منظمة لاجئ للاجئ  (Flüchtling für Flüchtling) أمسية ثقافية عربية ترفيهية في مدينة “بريمن” الألمانية، وذلك بالتعاون مع جمعية جسور  (.Gusour e.V) ومنظمة رؤية الثقافة  (Visionskultur) .

وحضر الأمسية العديد من اللاجئين من مختلف الدول العربية وعدد من الألمان وجنسيات اخرى.

المدير التنفيذي في منظمة لاجئ للاجئ “طارق مزعل” أكد لـ”أخبار العرب في أوروبا”: أن ” أن هذه الفعالية جاءت بعد فترة كبيرة من الاغلاق بسبب فيروس كورونا، ولها أثر كبير لتخفيف عن آثار التي تركها لجائحة على جميع شرائح المجتمع، ونظمت تحت مسمى حفلة الصيف”. موضحاً أن “هذه الفعاليات لها دور كبير لتعريف المجتمع الألماني بالثقافة العربية من خلال الموسيقى والمطبخ العربي، وعلينا أن نتحمل مسؤوليتنا تجاه المجتمع الجديد كقادمين جدد، ونعزز دورنا ضمن المجتمع الألماني من خلال العمل التطوعي والفعاليات الثقافية والاجتماعية “.

تصوير – Bilal Aryan

وأشار “المزعل” إلى أن “الاندماج في المجتمع الألماني يكون من خلال التطوع بمعناه الحقيقي وايصال الصورة الحقيقية عن المجتمع العربي، والابتعاد عن التركيز على الحالات الخاصة والقضايا الشخصية التي تعكس الصورة السلبية لمجتمعاتنا العربية”.

وتخلل الفعالية حفلاً موسيقياً للمطرب “علي الأحمد” وعازف الاورغ “عكيد شيخو” تعليم الحضور من خلالها “الدبكة” السورية، كما قدم للحضور العديد من الاطباق الشرقية من المطبخ السوري.

تصوير – Bilal Aryan

يذكر أن “لاجئ للاجئ”  تأسست في العام 2017 ، وهي منظمة مسجلة ومعترف بها قانونياً في المانيا، تعمل في مدينة “بريمن” الألمانية ولا يتوقف عملها على دعم اللاجئين فحسب، وأطلقت العديد من المبادرة، منها مساعدة كبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف “الجهاز المناعي”، بعد انتشار فيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضا: وصل قاصراً.. شاب سوري يحصل على جائزة “السلام” في المانيا

وأقامت المنظمة العديد من ورشات العمل المجانية مع مختصين للحديث عن الحياة في المانيا، وطريقة التقديم الوظيفي، والتواصل مع المجتمع الجديد، كما قدمت العديد من المحاضرات التوعوية عن نظام (التأمين والشركات والطوارئ والجامعة و…الخ)، وتهدف إلى تعريف المجتمع الألماني على تفافة المجتمعات التي جاء منها اللاجئين من خلال الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية”.

تصوير – Bilal Aryan
تصوير – Bilal Aryan
تصوير – Bilal Aryan
تصوير – Bilal Aryan

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى