دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يلغي جلسة البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصدر البرلمان الأوروبي قراراً بإلغاء جلسة البرلمان، التي كان من المقرر أن تعقد في مقره بمدينة ستراسبورغ، الفرنسية، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، في المدينة المصنفة ضمن المنطقة الحمراء الأعلى انتشاراً للعدوى بالوباء.

من جهته، كشف رئيس البرلمان الأوروبي، “ديفيد ساسولي” أنه تقرر نقل مكان لإقامة جلسات شهر أيلول إلى العاصمة البلجيكية، بروكسل بدلاً من ستراسبورغ، في حين أشارت عضو البرلمان الأوروبي من مجموعة رينيو يوروب، “ناتالي لويسو”، إلى أن إدراج الحكومة الفرنسية مدينة ستراسبورغ ضمن المنطقة الحمراء في الوقت الحالي، دعا البرلمان الأوروبي إلى الانتظار حتى تتحول إلى اللون البرتقالي أو الأخضر.

وتعتبر مدينة ستراسبوغ الواقعة في إقليم الإلزاس، من أكثر المناطق الفرنسية انتشاراً للمرض، بالإضافة إلى العاصمة الفرنسية، باريس، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ سلسلة إجراءات وقائية استمرت من منتصف آذار وحتى منتصف حزيران الماضي، والتي تعتبر ذروة انتشار الوباء في البلاد.

اقرأ أيضا :البرلمان الأوروبي يطالب بحماية العمال الموسميين والعابرين للحدود

كما أكدت “لويسو” أن نقل مقر الاجتماعات إلى بروكسل، هو إجراء مؤقت، وأنه بعد ذلك، سيعود إلى ستراسبورغ، التي وصفتها بالقلب النابض للديمقراطية في أوروبا، مبديةً في الوقت ذاته، تأييدها كل الاحتياطات التي يتخذها رئيس البرلمان الأوروبي، لمنع انتقال عدوى الفيروس إلى أعضاء البرلمان.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي تسجيل أعلى نسبة إصابات يومية منذ ظهور الوباء وحتى نهاية آب، بتوثيقها 9 آلاف إصابة خلال يوم واحد، بالإضافة إلى اتخاذ وزارة التربية الفرنسية قراراً يإغلاق 22 مدرسة بعد أيامٍ من بدء العام الدراسي، بسبب تفشي الوباء فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى