رياضة
أخر الأخبار

ألمانيا.. الملاكم السوري “حيدر وردة” يفوز بالقاضية في بطولة الاحتراف

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

فاز الملاكم السوري “حيدر وردة” في الضربة القاضية ببطولة الاحتراف في الملاكمة، التي جرت في ألمانيا أمس السبت.

وسبق لـ”وردة”، المنحدر من مدينة حمص، أن شارك خلال العام الماضي، بخمس بطولات أوربية، فاز بثلاث مرات متتالية ببطولة العالم في “الملاكمة” التي تقام في ايطاليا، اذ مثل ألمانيا في البطولات المذكورة.

وأهدى الملاكم السوري “حيدر وردة” ابن حي “باب السباع” الحمصي، فوزه إلى معتقلي وشهداء الثورة السورية، كما رفع علم الثورة بعد فوزه على خصمه البوسني.

كما حقق السوري فوزاً ثميناً على خصمه الشيشاني، في بطولة العالم لألعاب الفنون القتالية WFC، والتي أقيمت في إيطاليا، في العام 2019، ليحقق، رغم توقفه لمدة خمس سنوات عن اللعب بعد تعرضه للإصابة بسبب القصف على مدينته حمص.

وأوضح “وردة” في تصريحات سابقة خاصة لـ”أخبار العرب في أوروبا”، أنه عاد إلى التدريب بعد انقطاع دام خمس سنوات، بعد وصوله إلى مدينة زاربروكن  saarbrucken  في ألمانيا، اذ يلعب الآن مع نادي دود فايلر(dudweiler)، تحت إشراف المدرب الألماني “uwe lorch”. المحترف.

اقرأ أيضا :لعب باسم ألمانيا ورفع علم الثورة.. “حيدر وردة” بطل العالم في الملاكمة و“الكيك بوكسينغ”

يمتلك “حيد وردة” خبرة كبيرة في ألعاب القوة، اذ لعب الملاكمة  منذ العام 2000، وحصل على العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية، مِن بينها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لـ عام 2009.

وفاز بذهبيتين في بطولة البقعة الدولية بالأردن لـ عامي 2007 و 2008، وحصد تسع بطولات على مستوى سوريا، وذهبية الشرطة العربية وذهبية البطولة العربية في جبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى