اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيطاليا.. انخفاض مستوى التوظيف في الربع الثاني من العام 2020

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشف إحصائية إيطالية حديثة، أن مستوى العمالة شهد انخفاضاً حاداً في الربع الثاني من العام الحالي، اذ بلغ متوسط التوظيف المعدل موسمياً 57.6٪، أي بانخفاض بحاصل 1.2 نقطة مئوية في ثلاثة أشهر.

مذكرة اتجاهات التوظيف “ربع السنوية” ذكرت: إنه “في الربع الثاني لعام 2020، شهدت مدخلات العمل المقاسة بوحدات العمل المكافأة على أساس دوام كامل، انخفاضًا ملحوظًا من وجهة النظر الاقتصادية، بنسبة 11.8٪، وعلى الأساس السنوي بنسبة 17.0٪”.

وأشار البيان الى أن “ما سلف ذكره، يأتي نتيجة تقليص ساعات العمل بعد الاضطرابات الكبيرة الناجمة عن حالة الطوارئ الصحية”، موضحاً أن “ميل قطاع العمل يمر بمرحلة انخفاض حاد في مستويات النشاط الاقتصادي، اذ سجل الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأخير انخفاضًا دوريًا بنسبة 12.8٪”.

اقرأ أيضا: الشريحة الأولى.. بنك الاستثمار الاوروبي 6.5 مليار يورو لايطاليا

المذكرة نشرها كل من المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء “إستات” ، وزارة العمل والسياسات الاجتماعية، المؤسسة الوطنية للضمان الإجتماعي (INPS)، المعهد الوطني لتأمين حوادث العمل (Inail) والوكالة الوطنية لسياسات العمل الفاعلة. (Anpal).

وتعمل الحكومة الإيطالية على ترتيب المشاريع لخطة انعاش وطنية للاستفادة من حوالي 200 مليار يورو، منحة من صندوق الاتحاد الأوروبي للتعافي من فيروس كورونا والذي من المقرر أن يبلغ 750 مليار العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى