دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. تراجع في معدلات الإصابات اليومية بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكدت وكالة الصحة العامة الفرنسية أمس ، أن معدل الإصابات اليومية بمرض كورونا تراجع للمرة الأولى إلى ما أقل  من 13 ألف حالة خلال اليومين الماضيين.

السلطات الفرنسية سجلت أكثر من 10.5 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، اذ تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد 453.5 ألف حالة.

وأشارت وكالة الصحة العامة إلى أن “عدد وفيات كورونا ارتفعت منذ يوم السبت بمقدار 12 حالة، وهو أدنى مستويات الوفيات خلال الأيام الأخيرة، بينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات بكورونا في البلاد 31585 حالة”.

إلى جانب ذلك، أعربت السلطات عن قلقها إزاء توسع بؤر العدوى، مع تسجيل 40 بؤرة جديدة منذ يوم السبت، لتبلغ عددها العام 1045.

وأوضح بيان الصحة أن “الفيروس يواصل في الانتشار بوتيرة نشطة في الجزء القاري من فرنسا، الأمر الذي يتسبب في تدهور المعدلات”.

اقرأ أيضا:الأصغر منذ 1904..سلوفيني ضمن فريق الإمارات يفوز بسباق فرنسا للدراجات

كما نصحت الوكالة المواطنين اتباع توصيات وزارة الصحة، ولا سيما فيما يتعلق بالحفاظ على التباعد الاجتماعي المطلوب وارتداء الكمامات الطبية.

وأكدت وسائل إعلام فرنسية أن السبب في الزيادة في أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الماضية، يعود إلى قرار الحكومة إتاحة فحوص كورونا للسكان بالمجان، الامر الذي أدى إلى قفزة في حالات الفحص ومن ثم زيادة في معدلات الإصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى