دول ومدن
أخر الأخبار

إجراء تحذيري.. عالم إيطالي: لا فائدة من الكمامات في الهواء الطلق

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أكد عالم الفيروسات الإيطالي “ميلانو فابريتسيو بريلياسكو”، إن “ارتداء الكمامة فقط في الهواء الطلق، لا جدوى لها من وجهة نظر علمية”، بينما تدرس الحكومة إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المفتوحة.

عالم الفيروسات في جامعة “ميلانو” قال: “لكن المشكلة هي أن آداب مكافحة فيروس كورنا المستجد لم يتم اعتمادها بشكل منهجي حتى الآن”. مشيراً إلى أن “هذا الإجراء الذي أعلن عنه وزير الصحة والذي تم تبنيه بالفعل من قبل بعض المناطق، يعد بمثابة تحذير، لإعادة إطلاق استخدام الكمامات، ولتذكيرنا بأن من السهل مواجهة حشود من الناس في المدينة”.

وأعلنت وزير الصحة الإيطالي أن “مسودة القرار تنص على الإلزام بحمل الكمامة في أي وقت يتواجد فيه الأشخاص خارج منازلهم، وأنه من الممكن أن يكون ارتدائها خلال تلك الأوقات إلزاميا”.

إلى جانب ذلك، أشار “بريلياسكو”: إلى أن “السير بمفردنا في الجبال شيء والتنقل في أنحاء المدينة شيء آخر”. لموضحاً أن “الكمامة خارجاً، تصبح تحذيرًا وتذكيراً بضرورة الانتباه”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تتجه لتشديد إجراءات قيود كورونا

وشدد “عالم الأوبئة الإيطالي على أن “تجنب الموجة الثانية للعدوى، رهان يمكننا الفوز به من خلال تبني إجراءات مكافحة كوفيد بأقصى درجات الاهتمام”.

يذكر أن إيطاليا تعد احدى أكثر دول أوروبا تضررا من تفشي جائحة كورونا، إذ سجلت أمس الثلاثاء 2677 حالة إصابة جديدة، ليبلغ اجمالي الإصابات 330,263 إصابة، بينما رصدت 28 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الضحايا منذ بدء حالة الطوارئ إلى 36,030 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى