ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

فيديو.. اختبار أول رحلة لسيارة طائرة في سلوفاكيا

أخبار العرب في أوروبا – سلوفاكيا

حلقت سيارة في سلوفاكيا، على ارتفاع 1500 قدم بعد أن حولت نفسها إلى طائرة، وذلك في أول رحلة تجريبية لها، وتحمل السيارة التي طورتها شركة (KleinVision) السلوفاكية اسم (AirCar).

وأظهر مقطع فيديو السيارة وهي تسير على المدرج لتتوقف قليلا بهدف تعديل شكلها وفتح أجنحتها لتصبح طائرة وتحلق لاحقا بشكل ناجح ومثالي في الجو.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أكدت أن الشركة “لم يتم الكشف حتى اللحظة عن سعر السيارة الطائرة الجديدة، والتي يمكنها قطع حوالي 620 ميلاً (997 كيلومترا) في المرة الواحدة”.

وأكد الفريق المطور للسيارة أن “قدرتها للتحول من سيارة عادية إلى طائرة يستمر ثلاث دقائق، وعملية الطيران الأولى كانت ناجحة وهي جزء من مرحلة تجريبية تمت على ارتفاع 1500 قدم (نصف كيلومتر تقريبا)”.

اقرأ أيضا: هولندا ..”سيارة طائرة” تحصل على الموافقة للسير في طرقات أوروبا

كما أشارت الشركة المصنعة، إلى أن “السيارة من الممكن أن تشاهد في الطرق العامة اعتبارا من العام المقبل، بعد الانتهاء من جميع التجارب الفنية والتقنية على النموذج الأولي”.

يذكر أن هذا النموذج الأولى هو الخامس للسيارة والذي يتم العمل على تطويره بشكل متواصل، اذ أكد المشرفون على المشروع أن السيارة الطائرة الجديدة ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى