تعليم
أخر الأخبار

“طفرة جديدة”.. والصحة العالمية تنصح بإبقاء المدارس مفتوحة

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

نصح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا “هانس كلوغه”، بعدم اغلاق المدارس الا كاجراء أخير لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي يضرب القارة العجوز بقوة، محذراً من “طفرة” جديدة في إصابات كورونا.

المسؤول الصحي “كلوغه” قال: “لا يمكننا أن نتراخى وسيكون وقتا عصيبا بعض الشيء، علينا أن نكون صادقين بشأن ذلك”. لافتاً إلى “أن أوروبا تشهد طفرة في عدد الإصابات مع تسجيل مليون إصابة إضافية خلال أيام قليلة فقط، وزيادة تدريجية في الوفيات”.

وكانت أوروبا قد سجلت خلال الأسبوع الماضي، نحو 1.8 مليون إصابة جديدة، بالإضافة إلى 19500 حالة وفاة بكورونا بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية.

كما أشار المدير الإقليمي “كلوغه”، إلى أنه “سجلت منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي تضم 53 دولة بينها روسيا، أكثر من 11.8 مليون إصابة ونحو 295 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء”.

اقرأ أيضا: كورونا يطال مدير منظمة الصحة العالمية

وأوضح “كلوغه”، أن “الوضع الراهن ليس خيارا، ومنظمة الأمم المتحدة تدعو الدول إلى اتخاذ تدابير محددة ومتناسبة لمواجهة ارتفاع الإصابات والوفيات”. مؤكداً أن “المدارس ينبغي أن تبقى مفتوحة وألا تغلق إلا كإجراء أخير”.

إلى جانب ذلك، لفت إلى أنه “لا يوجد مبرر للقول إن المدارس هي أحد العوامل الرئيسية لانتقال العدوى”. مناشداَ السلطات أن تبق المدارس مفتوحة حتى النهاية لأننا لا يمكن أن نسمح بوجود جيل ضائع بسبب كورونا.

وتسجل أوروبا تسارع كبير في تفش فيروس، اذ سجلت أكثر من 11 مليون إصابة نصفها في روسيا وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى