قانون
أخر الأخبار

خططت للاعتداء على مساجد.. ألمانيا توجه لائحة الاتهام بحق “غروبه إس”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وجه الادعاء الألماني، اليوم الجمعة، اتهامات لـ 12 شخصا متهمين بالتخطيط لـ”هجمات مسلحة” على مساجد وارتكاب جرائم قتل بحق المسلمين، اذ تم تفكيك الخلية الإرهابية اليمينية المتطرفة “غروبه إس”، في شباط/فبراير الماضي.

السلطات أكدت أن “الهجمات المسلحة المخطط لها من قبل الأشخاص المدعى عليهم، ذات تمويل جيد وتستهدف قتل أو إصابة أكبر عدد ممكن من المسلمين.”

وأعلن الادعاء العام أن لائحة الاتهام باتت تشمل 11 رجلا بالانتماء إلى التنظيم الإرهابي، إلى جانب اتهام شخص آخر بتقديم الدعم لهذه الخلية، وأثناء الاعتقالات خلال حملة المداهمات التي شنّتها السلطات في 14 شباط/فبراير الماضي، أحصى المحققون خمسة رجال في صلب المجموعة واتهموا ثمانية آخرين بتقديم الدعم المالي فقط.

إلى جانب ذلك، أكد ممثلو الادعاء في مدينة شتوتغارت جنوب البلاد، أن “المشتبه بهم ألمان وتم اعتقالهم جميعا عدا واحد لا يزال فارا” مشيرة إلى أنه “كان هدفهم من شن هجمات على مساجد وقتل وإصابة أكبر عدد ممكن من المسلمين إيجاد أجواء مماثلة للحرب الأهلية”.

اقرأ أيضا: المانيا تعيد هيكلة القوات الخاصة لمواجهة التطرف اليميني

وأكد بيان الادعاء الألماني أن “المشتبه بهم، كانوا على تواصل مع بعضهم بانتظام للتخطيط للهجمات وأن جمعيهم عدا واحد تعهدوا بالمساهمة بتمويل العمليات، بمبالغ تصل إلى 50 ألف يورو (59 ألف دولار) بغرض شراء الأسلحة اللازمة للهجوم”.

يذكر أن المجموعة كانت تعتزم شنّ هجمات على مساجد بغرض إسقاط أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى، لإثارة أجواء تشبه الحرب الأهلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى