دول ومدن
أخر الأخبار

تراجع إصابات كورونا في أوروبا منذ ثلاثة أشهر

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

انخفض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في أوروبا، الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ 3 أشهر، بينما ارتفع عدد ضحايا مرض كورونا في القارة العجوز.

بيانات منظمة الصحة العالمية، أوضحت أن حوالي أربعة ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وسجلت في العالم خلال الأسبوع الماضي، بينما توفي 60 ألف شخص خلال الفترة نفسها.

وأظهرت بيانات المنظمة العالمية أن أوروبا لا تزال أكثر المناطق تضررا من الوباء وتخطى إجمالي عدد الإصابات فيها 15 مليونا الثلاثاء.

كما سجلت الأسبوع الماضي 46 % من إجمالي الإصابات في العالم و49 % من الوفيات على ما أظهرت النشرة الأسبوعية حول انتشار الوباء الصادرة عن المنظمة العالمية.

وأشارت المنظمة إلى أن الإصابات لا تزال مرتفعة مع 1,84 مليون حالة جديدة لكنها شددت على أنه “للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر سجل الأسبوع المنصرم في المنطقة تراجعا بنسبة 10 % في الحالات الأسبوعية”.

اقرأ أيضا: فرنسا تتجاوز ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا

 كما سجلت أكثر من 29 ألف حالة وفاة في القارة الأوروبية بارتفاع نسبته 18 % مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، اذ سجلت النمسا أكبر ارتفاع في الحالات الجديدة في أوروبا الأسبوع الماضي بزيادة نسبتها 30 % مقارنة مع الأسبوع السابق.

وتوفي في العالم أكثر من 1.3 مليون شخص جراء الجائحة، وأصيب 55 مليونا منذ بدء انتشار هذا الوباء في الصين نهاية العام الماضي بحسب تعداد لوكالة “فرانس برس” استنادا إلى مصادر رسمية.

ولا تزال القارة الأمريكية تعتبر ثاني أكثر مناطق العالم تضررا، واستمرت الإصابات والوفيات بالارتفاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى