دول ومدن
أخر الأخبار

تشمل السكن والنقل.. بريطانيا تطرح خطة لـ”ثورة صناعية خضراء”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تستعد المملكة المتحدة، لطرح خطة طموحة من ١٠ نقاط لخفض الانبعاثات الحرارية إلى مستوى “صفر” بحلول العام 2050، اذ تعمل الحكومة لتغيير أنماط الأنشطة الحياتية التي تشمل الصناعة ووسائل النقل.

“بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أعلن عن اطلاق خطة طموحة لثورة صناعية خضراء في المملكة المتحدة تشمل استغلال الرياح البحرية والهيدروجين والطاقة النووية، والمركبات الكهربائية.

وأضاف “جونسون” على توتير “تشمل الخطة الانخفاض النقل الجوي والبحري أكثر صداقة للبيئة، ومباني عامة ومنازل أكثر كفاءة بالطاقة، وعزل وتخزين الكربون، وحماية البيئة الطبيعية”.

بدورها، ذكرت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، على “تويتر”، اليوم الأربعاء، “المملكة المتحدة تعلن خطة جريئة وطموحة من 10 نقاط لخفض الانبعاثات، سعيا للوصول بالانبعاثات إلى الصفر بحلول 2050”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “بينما يتعافى العالم من فيروس كورونا، أمامنا فرصة للتعافي بشكل أكثر صداقة للبيئة، وجعل مستقبل كوكبنا أكثر صحة واستدامة”.

اقرأ أيضا: للحفاظ على البيئة.. مسؤولة بريطانيا تستشهد بمقولة لـ”أبي بكر الصديق”

كما نشر الموقع الحكومي مقطع فيديو يرصد جانبا من الجهود التي يتم بذلها لتغير أنماط الصناعة والحياة بوجه عام لحماية البيئة، لافتة إلى أن المملكة المتحدة وإيطاليا تستضيفان قمة مهمة حول المناخ في غلاسغو في العام 2021.

وكانت مصادر بريطانية أكدت في وقت سابق، أن الحكومة اعتمدت خطة لحظر سيارات البنزين في بريطانيا، اعتباراً من العام 2030، وإقرار خطة لتمويل صناعة السيارات الكهربائية بقيمة 660 مليون دولار، اعتباراً من مطلع العام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى