دول ومدن
أخر الأخبار

رغم ارتفاع معدل الإصابات.. فرنسا تتجاوز ذروة موجة كورونا الثانية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وكالة الصحة العامة الفرنسية اليوم الجمعة، أن البلاد تجاوزت ذروة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك رغم ارتفاع مستوى المؤشرات بعد اعلان إجراءات العزل العام.

كبير المستشارين العلميين للحكومة، “جان فرانسوا ديلفراسي”، قال: “من السابق لأوانه الحديث عن تجاوز ذروة الموجة الثانية من كورونا في البلاد، على الرغم من أن بعض المؤشرات تدفع للاستنتاج بأن هذا قد حصل أو سيحصل قريبا في بعض المناطق”.

وأشارت السلطات الصحية الفرنسية إلى ظهور نزعات إيجابية في وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد التي دخلت في أوائل الشهر الجاري عزلا شاملا ثانيا منذ مطلع العام.

إلى جانب ذلك، عبر الأكاديمي “ديلفراسي” تفاؤله إزاء فرص ظهور لقاحات فعالة ضد الوباء في الأشهر القادمة، موضحاً أنه “على الرغم من أن اللقاح لن يحل كافة المشاكل وسيكون 2021 عاما غير عادي، وأرى ضوء في نهاية النفق”.

ولفت “ديلفراسي” إلى أن معدل الإصابات اليومية بكورونا في فرنسا لن يتراجع إلى أقل من خمسة آلاف بحلول نهاية العام الجاري، ولن يحدث ذلك بالتأكيد حتى نهاية نوفمبر.

وشهدت فرنسا قفزة قياسية غير مسبوقة بأكثر من 86 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة في السابع من الشهر الجاري، وتراجع هذا المعدل حتى الآن إلى أقل من 30 ألف إصابة يوميا، لكن العدوى لا تزال تتفشى بوتيرة متسارعة.

اقرأ أيضا: تداعيات الإغلاق الثاني.. توقعات بانكماش اقتصاد فرنسا بنحو 10 %

بينما تستعد السلطات الفرنسية للبدء في حملة تلقيح ضد فيروس كورونا على مستوى البلاد خلال شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، وفقا لما أعلن متحدث باسم الحكومة أمس الثلاثاء.

يذكر أن فرنسا باتت أول دولة أوروبية يتجاوز فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا عتبة مليوني إصابة، في وقت وصلت فيه حصيلة وفيات المرض في البلاد إلى نقطة 46 ألفا و273 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى