قانون
أخر الأخبار

اتفاقية “بريطانية – فرنسية” للحد من الهجرة غير الشرعية عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وقعت المملكة المتحدة وفرنسا اتفاقية جديدة، لمواجهة الهجرة غير الشرعية وإيقاف تدفق المهاجرين عبر القنال الإنجليزية “بحر المانش”، اذ سيتم تسيير دوريات على امتداد ١٥٠ كم من الشريط الساحلي.

وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل” قالت: “علاوة على هذه الخطط التشغيلية الجديدة، سنقدم نظام لجوء جديد حازم وعادل، وسأقدم تشريعات جديدة العام المقبل للوفاء بهذا الالتزام”.

وكان وزيرا داخلية فرنسا “كريستوف كاستانير” ونظيره البريطاني “بريتي باتيل”، قد اتفقا نهاية آب/أغسطس الماضي، على دعم بريطانيا للسلطات الفرنسية مادياً لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

إلى جانب ذلك، أكد الداخلية البريطانية في بيان لها، أنه “بموجب الاتفاقية سيتضاعف عدد الضباط الذين يقومون بدوريات على الشواطئ الفرنسية، اعتبارا من الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل”.

وأشار البيان إلى أن “هذا سيعزز تسيير الدوريات على امتداد 150 كيلومترا من الشريط الساحلي الذي تستهدفه بشكل منتظم شبكات تهريب البشر ويمكن معدلات استجابة أسرع للنشاط المشبوه”. موضحة أن “هذا يمنع المهاجرين من مغادرة الشواطئ الفرنسية في المقام الأول، ويمنع المعابر الأكثر خطورة وغير الضرورية”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تعتقل 8 أشخاص بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية

كما لفت البيان إلى “أن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، ووزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، أعادا تأكيد التزامهما بجعل هذا الطريق غير قابل للاستمرار”.

ودخلت خطة عمل مشتركة بين لندن وباريس في وقت سابق، حيز التنفيذ نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وتم تخصيص 7 ملايين يورو من الجانب البريطاني إلى فرنسا، من أجل تعزيز المراقبة الأمنية.

يذكر أنه تم تسجيل حتى نهاية آب/أغسطس الماضي 1473 مهاجراً حاولوا عبور المانش نحو بريطانيا، مقابل 586 في نفس الفترة من العام الماضي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى