قانون
أخر الأخبار

“مطاردة الاشباح”.. الدنمارك تعتقل مواطناً روسياً بتهمة التجسس

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلنت النيابة العامة في الدنمارك اليوم الأربعاء، عن اعتقال مواطن روسي يحمل الإقامة الدائمة في البلاد بتهمة التجسس، مؤكدة أنها “ستطالب القضاء بسجنه ثم طرده من البلاد”.

النيابة الدنماركية قالت: إن “هذا الشخص لا يزال قيد الحبس منذ يوليو/تموز الماضي للاشتباه بأنه سلم بيانات بشأن تكنولوجيات دنماركية في مجال الطاقة إلى الاستخبارات الروسية”.

وكانت محكمة في العاصمة أوسلو قضت، باحتجاز رجل نرويجي في الخمسينيات من عمره لمدة أربعة أسابيع قبل محاكمته، وذلك بعد اعتقاله في أوغسطس/أب الماضي للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح روسيا.

بدورها، ذكرت السفارة الروسية في كوبنهاغن، في بيان لها: أنها “تعتبر اعتقال المواطن والاتهامات الموجهة إليه خاطئة”، معربة عن أملها في أن تضمن السلطات محاكمة حيادية في القضية.

وفي السياق ذاته، أعلنت الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، “ماريا زاخاروفا”، اليوم الأربعاء، أن موسكو تعتبر الاتهامات الموجهة ضد المواطن الروسي المحتجز في الدنمارك غير مدعمة بأدلة، وأنها تشبه “مطاردة الأشباح”.

اقرأ أيضا :تجسس لصالح روسيا.. فرنسا تحقيق مع ضابط كبير في “النيتو”

“زاخاروفا” أكدت أن “وزارة الخارجية الروسية تراقب الوضع مع المواطن الروسي المحتجز في الدنمارك منذ شهر تموز/يوليو من هذا العام، بتهمة العمل لصالح هيئات الأمن الروسية الخاصة، وقد تم تزويده بمحام، وهو لا يقر بالتهمة الموجهة إليه”.

واعتبرت المتحدثة “زاخاروفا”، “الاعتقال وبدء المحاكمة مرحلة أخرى من الهستيريا المعادية لروسيا من جانب كوبنهاغن.، ومثل هذه الاتهامات التي لا أساس لها تشبه مطاردة الأشباح، ما يعرض أنشطة المتخصصين الروس في الدنمارك للخطر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى