رياضة
أخر الأخبار

وفاة “مولر” أسطورة المنتخب الألماني لكرة القدم

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توفي اليوم الاحد أسطورة كرة القدم الألمانية ونادي بايرن ميونيخ “غيرد مولر”، عن عمر 75 عاما بعد صراع طويل مع مرض ألزهايمر.

يعد مولر أحد أفضل المهاجمين في ألمانيا والعالم، حيث سجل 68 هدفا في 62 مباراة مع منتخب ألمانيا الغربية، كان أبرزها هدف الفوز في نهائي كأس العالم 1974 ضد هولندا.

كذلك، سجل 547 هدفا في 594 مباراة رسمية خلال 15 عاما قضاها مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

ولغاية الآن، مازال مولر هو الهداف التاريخي لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم برصيد 365 هدفاً في 427 مباراة، خلال الفترة من أواخر الستينيات حتى أوائل السبعينيات من القرن الماضي، التي بدأ بايرن خلالها تحوله إلى العملاق القوي الذي هو عليه اليوم.

كذلك، توج مولر مع بايرن بأربعة ألقاب في بطولتي الدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما حصل على كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري الأبطال حاليا) في ثلاثة مواسم متتالية، ما بين عامي 1974 و1976.

اقرأ أيضا: غياب ميسي ورونالدو عن القائمة النهائية لجوائز دوري أبطال أوروبا

وتسابق محبو الساحرة المستديرة بألمانيا في نعي ورثاء الراحل حيث وصف ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا، مولر بأنه أفضل مهاجم ألماني على الإطلاق، بدونه لم يكن بايرن والمنتخب الألماني ليحققا ما حققاه في هذه الرحلة الناجحة.

أضاف زودر: “كنت من أشد المعجبين به، كل بافاريا تنعى هذا الشخص المتواضع والناجح”.

أما أوليفر بيرهوف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم علق بالقول إن “مولر كان من أفضل اللاعبين الذين ارتدوا قميص المنتخب الوطني على الإطلاق، لقد جعل ألمانيا بطلة للعالم عام 1974 وكان هداف كأس الأمم الأوروبية عام 1972، ولا يزال تصميمه ودقته لا مثيل لهما”.

كما أكد كارل هاينز رومينيجه، الذي ظل رئيسا لنادي بايرن ميونيخ لفترة طويلة، وزميل مولر أن اللاعب الراحل كانت “طريقته في تسجيل الأهداف لا تضاهى، وتعلمت الكثير منه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى