مجتمع
أخر الأخبار

طفرة كورونا الجديدة.. سكان لندن يغادرون بشكل جماعي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شهدت العاصمة البريطانية ازدحاماً مرورياً، اذ بدأ سكان لندن المغادرة بشكل جماعي، وذلك بعد قرار تشديد قيود الحركة إثر اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا.

وسائل الاعلام البريطانية أكدت أنه “تكدست حشود المواطنين في محطات القطار الرئيسية بالمدينة قبل أن تدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ، وتشكلت اختناقات مرورية كبيرة على الطرق السريعة الرئيسية التي تربط لندن بأجزاء أخرى من البلاد”.

وأعلن وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك الأسبوع الماضي أنه “تم التعرف على سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد تنتشر بشكل أسرع من الشكل الأصلي”.

في سياق متصل، ألغى رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” خططا للسماح للعائلات بالتواصل خلال فترة الأعياد، حيث حذرت الحكومة من سلالة جديدة من فيروس كورونا “خارج نطاق السيطرة”.

ودعت منظمة الصحة العالمية، دول الاتحاد الأوروبي، إلى تكثيف الإجراءات لمواجهة السلالة الجديدة المنتشرة في بريطانيا، مشيرة إلى أنها “لم تسجل حتى الآن أي تأثير لطفرة كورونا المتحولة على معدل الوفيات بالفيروس”.

اقرأ أيضا: لم تؤثر على معدل الوفيات.. الصحة العالمية تدعو إلى مواجهة طفرة كورونا الجديدة

يذكر أن عدد من دول الاتحاد الأوروبي فرض حظرا على دخول جميع القادمين من بريطانيا، بما في ذلك شركات الشحن البري أو الجوي أو البحري أو عبر السكك الحديدية، ابتداء من مساء أمس الأحد.

وسجلت 9 حالات إصابة بالسلالة الجديدة خارج بريطانيا في الدنمارك، بالإضافة إلى حالة واحدة في هولندا وحالة أخرى في أستراليا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية في وقت سابق اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى