أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار الوقود في ألمانيا تعاود الارتفاع رغم تخفيض الضريبة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

عاود سعر البنزين فئة(E10 ) للارتفاع في ألمانيا مرة أخرى صباح اليوم السبت، فيما استمر سعر لتر الديزل عند نفس مستواه أمس تقريبا، وذلك رغم تخفيض الضريبة من قبل الحكومة منذ بداية الشهر، وفق ما أكده نادي السيارات في ألمانيا.

وقال النادي إن سعر كلا النوعين من الوقود استمر بذلك عند مستوى باهظ الكلفة، رغم تخفيض ضريبة الوقود.

متحدث باسم النادي قال إن ما يصل إلى المستهلك “أقل من اللازم”، مضيفا أن ” التطور يسير في الاتجاه الخاطئ تماما”.

وبحسب نادي السيارات فقد وصل سعر لتر البنزين السوبر (E10) في المتوسط في كل أنحاء ألمانيا إلى 1.960 يورو بزيادة بمقدار 1.6 سنت مقارنة بسعره قبل 24 ساعة، فيما وصل سعر لتر الديزل إلى 2.001 يورو وهو ما يعادل نفس قيمته أمس.

ونظرا لهذا التطور توقع النادي استمرار ارتفاع متوسط السعر اليومي لبنزين(E10) على مدار اليوم مقارنة بسعره أمس، لكن متوسط السعر اليومي في بقية اليوم عادة ما يكون أقل من مستواه قبل الظهر لأن سعر الوقود غالبا ما يصبح أرخص في المساء.

وكانت الأسعار قد ارتفعت بالفعل يومي أمس وأول أمس، حيث وصل متوسط السعر اليومي للتر بنزين(E10) إلى 1.921 يورو أمس الجمعة، ووصل سعر لتر الديزل إلى 1.969 يورو.

اقرأ أيضا: بعد خفض الأسعار.. السيارات الهولندية تغزو محطات الوقود الألمانية

يذكر أنه بدأ في ألمانيا بداية من الأول من يونيو/ حزيران الجاري قرار خفض رسوم الإنتاج على الوقود حيث تم تخفيض سعر لتر البنزين 30 سنتا و14 سنتا بالنسبة للديزل، كما شمل القرار تخفيض ضريبة القيمة المضافة على الوقود.

وهذه التخفيضات في رسوم الإنتاج التي أقرته الحكومة الألمانية، تعد جزءا من حزمة أكبر من التدابير المخطط لها لإعفاء السكان في ألمانيا من الارتفاع الكبير في الطاقة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا وتداعيات جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى