دول ومدن
أخر الأخبار

بسبب انخفاض الحجوزات.. إلغاء 20% من رحلات القطارات بين المدن الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية( SNCF) إنها بصدد إلغاء20% من رحلات القطارات بين مدن البلاد و10% من رحلات القطارات فائقة السرعة، وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وعزت السبب وراء هذا الإجراء لانخفاض الحجوزات بسبب الموجة الخامسة من فيروس كورونا.

متحدث باسم الشركة قال أمس السبت لوسائل إعلام محلية، إن هذا القرار جاء بعد تسجيل انخفاض ملحوظ في الحجوزات بنسبة 30% منذ بداية العام الجديد 2022.

وأوضح بأنه “سيتم تكييف خطة القطار فائق السرعة اعتبارا من الأسبوع المقبل والحفاظ على 90% من الرحلات المخطط لها، و 80% بالنسبة للقطارات بين المدن”.

كما أكد الحفاظ على جميع رحلات القطارات المسائية، مضيفا أن “تكييف العرض سيكون أقوى” بالنسبة للقطار فائق السرعة، وخاصة لخدمة يوروستار “التي ستعمل بأقل من 10% من العرض المخطط له”.

اقرأ أيضا: مظاهرات في فرنسا ضد شهادة التلقيح ورفضا لتصريحات ماكرون حول غير المطعمين

وذكر المتحدث بأن هذا الإجراء “ليس مسألة إلغاء غير متوقع للقطارات ولكن تتعلق بخطط النقل المعدلة، والتي يمكن أن تأخذ في الاعتبار العدد المنخفض للمسافرين”، مشددا على أنه الهدف من ذلك أيضا “يتمثل في ضمان خطة نقل أكثر موثوقية للمسافرين، مع مراعاة الآثار حول انخفاض توافر موظفي الشركة بسبب فيروس كورونا”.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم الشركة أنه سيتم الاتصال بالمسافرين الذين ألغيت قطاراتهم وسيتمكنون من تغيير تذكرتهم أو تعويضهم.

يشار إلى أن شركة السكك الحديدية الفرنسية قامت بالفعل في وقت سابق، بتقليص حجم رحلاتها عدة مرات منذ بداية جائحة كورونا قبل نحو عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى