دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا.. الإعلان عن طريقة جديدة للكشف عن كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت شركة هولندية أمس الجمعة التوصل إلى طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا عبر التنفس، ومن المقرر أن يبدأ استخدام الطريقة الجديدة في أحد مراكز إجراء اختبارات كورونا في العاصمة أمستردام خلال هذا الأسبوع.

وبحسب وسائل إعلام هولندية، فإن هذا الفحص الذي سيكون سهلا مقارنة مع الطرق الأخرى، سيكون متاحا للهولنديين في مختلف أنحاء البلاد خلال الشهور المقبلة.

شركة “بريذومكس” التي اكتشفت هذا النوع من الفحوصات، تقول إنه يعطي نتيجة اختبار كورونا بعد دقائق فقط.

وأوضحت بأنه يمكن لتقنية الفحص عبر التنفس الحسم وإعطاء النتيجة النهائية في 70% من الحالات عبر تحليل النفس، ولكن في 30% من الحالات الأخرى، يجب إتباعُ الفحص بفحص آخر (الفحص الكلاسيكي الذي يتطلب عينة من الأنف).

“ريان دي فرايز” من الشركة المصنعة للمنتج الذي سمي “سيبرونوز” قالت إن “الآلة تحلل محتوى النفس وما فيه من جزيئيات”، مضيفة أن “ما يحدث هو أن الناس تنفخ في آلة تحتوي على عدّة أجهزة رصد، وتقوم تلك الأجهزة بأخذ وزن الجزيئيات”.

اقرأ أيضا: مقترح برلماني في هولندا وبلجيكا للتخلي عن الجنسية المغربية

وأوضحت قائلة “سريعاً يتم تحويل النتائج إلى منصتنا الرقمية عبر الإنترنت حيث يتم تحليلها. وعندها تقارن التحاليل ببعضها بناءً على قاعدة من البيانات التي تم تحضيرها قبلاً، وبهذا الشكل نحصل على نتائج خلال ثوانٍ”.

يذكر أنه قبل نحو شهر، بدأت الصين  في استخدام “المسحة الشرجية” لاختبار أولئك الذين تعتبرهم معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وتضاف الطريقة الغريبة والمثيرة للجدل المتمثلة في “المسحة الشرجية” إلى الوسائل الأخرى للكشف عن فيروس كورونا، مثل مسحة الأنف والحلق، إلى جانب اختبارات الدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى