دول ومدن
أخر الأخبار

تستمر للأربعاء.. أول عاصفة ثلجية تضرب هولندا منذ 10 سنوات (صور)

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

ضربت عاصفة ثلجية كثيفة معظم مناطق هولندا اليوم الاحد، هي الأولى منذ 10 سنوات ما تسبب في تعطيل حركة السكك الحديد والطرق، فيما كانت جبهة باردة تجتاح معظم دول شمال أوروبا.

ووفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الهولندية فإن هذه أول عاصفة ثلجية في البلاد منذ وقت طويل، مشيرة إلى أن الأخيرة كانت في يناير(كانون الثاني) 2010.

الهيئة أطلقت إنذاراً في كل أنحاء البلاد، بسبب الرياح التي قد تصل سرعتها إلى 90 كيلومتراً في الساعة و”البرد الجليدي”.

رغم الطقس البارد إلا أن الشرطة الهولندية استمرت في عملها لاتخاذ إجراءات الأمان وفرض قيود كورونا

وقالت هيئة الأرصاد إن العاصفة الثلجية التي أطلقت عليها اسم”دارسي”ستستمر حتى صباح الأربعاء المقبل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن تساقط الثلوج سيتراجع اعتبارا من يوم غد الاثنين في جنوب البلاد، فيما يستمر التساقط في الشمال مع درجات حرارة تصل لنحو 6 تحت الصفر في معظم المناطق الهولندية.

وتراوحت سماكة الثلوج التي غطت معظم أنحاء هولندا، الأحد، بين 5 إلى 10 سنتيمترات ، لكن الثلوج وصلت سماكتها إلى 30 سنتيمترا في بعض الأماكن.

العاصمة أمستردام

في السياق، أفادت شركة السكك الحديد الهولندية بأن كل الرحلات ألغيت في البلاد طوال يوم الأحد، مشيرة إلى أن الرحلات ليوم الاثنين ستكون وفقا لتطورات الحالة الجوية.

وكانت حوالى 85 سيارة قد خرجت عن الطريق بعد انزلاقها بسبب الثلج، وفقا لهيئة البنى التحتية الهولندية، التي نصحت سائقي السيارات بتجنب التنقل إلا للضرورة القصوى خلال فترة العاصفة الثلجية.

اقرأ أيضا: هولندا.. الإعلان عن طريقة جديدة للكشف عن كورونا

 ورغم أن البلاد تعيش ضمن إجراءات الإغلاق لمواجهة تفشي وباء كورونا، إلا أن الهولنديين وجدوا من خلال هذه الأجواء، فرصة للتعبير عن الفرحة بقدوم الزائر الابيض.

مع فرض الإغلاق في هولندا وجدت العائلات فرصة للتزلج والتعبير عن الفرحة

وقال رئيس الوزراء الهولندي”مارك روته” إن التزلج على الجليد سيسمح به، لكن نبه مواطنيه إلى ضرورة المحافظة على التباعد الجسدي ومحاولة عدم السقوط كي لا ينتهي بهم الأمر في المستشفيات المتخمة أصلاً.

إلى ذلك، شهدت العديد من المناطق الألمانية تساقط كثيف للثلوج حيث تأثرت خدمات السكك الحديد في البلاد، فيما على الجانب الآخر من بحر الشمال استعدت بريطانيا لوصول هذه العاصفة التي من المتوقع أن تصل إليها خلال الساعات القادمة.

الريف الهولندي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى