دول ومدن
أخر الأخبار

النمسا.. تمديد إغلاق قطاعات السياحة والثقافة لغاية عيد الفصح

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلن المستشار النمساوي سباستيان كورتز، تمديد إغلاق القطاعات السياحية والثقافية في البلاد لغاية عيد الفصح (يصادف الـ 4 من في أبريل/ نيسان المقبل) بهدف الحد من انتشار وباء فيروس كورونا. وتشمل هذه القطاعات الفنادق والمطاعم والمقاهي والمسارح ودور السينما والمتاحف.

إعلان كورتز جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء أمس الاثنين، عقب اجتماع موسع ضم نائب المستشار ووزيرا الصحة والداخلية وحكام المقاطعات التسع إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية وخبراء في علوم الفيروسات.

وذكر المستشار النمساوي بأنه تم خلال الاجتماع مراجعة القيود لمواجهة الجائحة، وتقرر عقد اجتماع آخر مطلع آذار/ مارس المقبل، للنظر في إمكانية رفع الإغلاق من عدمه.

وأشار إلى أن قرار تمديد الإغلاق، جاء لعدم وجود أي تحسن في الوضع الوبائي وبقاء نسبة عدوى فيروس كورونا مستقرة في البلاد عند نقطة 107.3 لكل 100 ألف نسمة، مشددا على أنه “لا يزال من الضروري توخي قدر كبير من الحذر”.

بدوره، قال وزير الصحة “رودولف انشوبر” إن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين بالنسبة للنمسا، معربا عن أمله أن يتم تحقيق وضع صحي أفضل مع حلول عيد الفصح.

ولفت إلى تحسن الوضع الصحي في دور رعاية المسنين، كذلك استمرار حملة التطعيم ضد الفيروس، معتبرا أنه مع حلول الربيع وتحسن الطقس ستكون هناك بشائر بإمكانية تجاوز الجائحة.

اقرأ أيضا: باريس تطالب برلين بعدم إغلاق الحدود

وكانت النمسا قد دخلت ضمن الإغلاق الثالث في الـ 26 من كانون الاول/ ديسمبر وتم تمديده في الـ 17 من الشهر الماضي لغاية الـ 8 من شباط / فبراير الجاري حيث أعادت المتاجر والمدارس وصالونات الحلاقة فتح أبوابها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة النمساوية، أمس الإثنين، تسجيل 1125 إصابة جديدة و24 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وبهذا بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة في النمسا أكثر من 434 ألف حالة، في بلد يبلغ عدد سكانه نحو 8.9 مليون نسمة، بينما توفي 8221 شخصا بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى