قانون
أخر الأخبار

ميركل تحذر من إلغاء إلزامية ارتداء “الكمامات”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

رفضت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” الجدل الدائر في الأيام الأخيرة حول إلغاء إلزام ارتداء الكمامات في المتاجر على خلفية جائحة كورونا. مشددة على ضرورة الالتزام بالقواعد المتبعة لحماية المجتمع وخفض عدد الإصابات.

ونقل، “شتيفن زايبرت” عن المستشارة الالمانية: “حيثما لا يمكن ضمان الحد الأدنى للمسافة الآمنة في الحياة العامة، فإن الكمامات ستظل أداة مهمة ولا غنى عنها من منطلق الوضع الحالي”. مشدداً على ضرورة ارتداء الكمامات من أجل الحفاظ على انخفاض عدد الإصابات وحماية المجتمع وأنفسنا من المرض.

 المتحدث باسم مكتب المستشارية “زايبرت” أكد: أن “هذا يعني أنه سواء في الحافلات أو في المترو أو في المتاجر يجب أن يظل ارتداء الكمامات إلزامياً”، مؤكداً أهمية ذلك بشكل خاص في موسم العطلة الصيفية.

وقال “زايبرت”: إنه “حتى المناطق التي قد يكون لديها عدد صغير جداً من الحالات تتلقى تدفقات من مناطق أخرى في البلاد”، موضحاً أن” الانتقالات مرحب بها، لكن يتعين أن تتم بمراعاة القواعد التي تخدمنا حتى الآن بشكل جيد في مكافحة الجائحة على مدار الشهور الماضية، بالتحديد المسافة الآمنة وقواعد النظافة وارتداء الكمامات حيثما يكون ذلك ضروريا”.

التصريحات التي نقلها باسم ميركل تأتي على خلفية إثارة وزير الاقتصاد المحلي في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن، “هاري غلافه”، جدلاً حول إنهاء قريب لإلزام ارتداء الكمامات في المتاجر، وذلك خلال تصريحات لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية أمس الأحد.

وأعلن الوزير المحلي عن إجراء محادثات مع وزراء الولايات المجاورة في شمال ألمانيا (بريمن وهامبورغ وسكسونيا السفلى وشليزفيغ هولشتاين)، بهدف الوصول لأرضية موحدة في الولايات الواقعة بشمال ألمانيا.

اقرأ أيضا: ميركل تلتزم بالقواعد ولا ترتدي الكمامة

في المقابل أعلنت ولايات بافاريا وبرلين وراينلاند بفالس تمسكها بإلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة. واكد رئيس حكومة ولاية بافاريا ماركوس زودر أن ولايته لن تلغي قرارها حول إلزامية ارتداء الكمامات لأنه “بات من الإجراءات القليلة ضد انتشار كورونا”.

وكشفت ولايات ألمانية أخرى أنها تفكر في إلغاء فرض ارتداء الكمامة في المتاجر، من بينها ولاية سكسونيا آنهالت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى