دول ومدنقانون
أخر الأخبار

إيطاليا ترفع الحجر عن القادمين من أوروبا .. والنمسا تسهل المرور مع ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الجمعة، عن أنه سيتم رفع قيود الحجر الصحي بالنسبة للمسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن وبريطانيا، اعتبارا من 16 مايو/ أيار الجاري.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية في بيان، إنه ما زال يتعين على القادمين تقديم ما يفيد بإجرائهم مسحة سلبية كورونا قبل التوجه إلى إيطاليا.

وفي الوقت الحالي يخضع القادمون من هذه الدول لحجر صحي لمدة خمسة أيام، مع إلزامهم بإجراء فحص قبل الوصول وفي نهاية فترة العزل.

يأتي هذا في وقت أظهرت فيه بيانات الرصد الأسبوعي الخاصة بتفشي الفيروس في إيطاليا اليوم، تراجعا في مؤشر انتشار العدوى على مستوى البلاد إلى 0.86 نقطة مقارنة بـ0.89 المسجلة في الأسبوع الماضي.

ووفقا لهذا المؤشر، فإن معدل الإصابة خلال الأسبوع الأخير بلغ 96 حالة لكل 100 ألف نسمة، بينما كان في الأسبوع السابق 123 حالة لكل 100 ألف نسمة.

أما في في النمسا فقد أكدت وزيرة السياحة إليزابيث كوستنيجر، الجمعة، أن حركة السفر بين ألمانيا والنمسا ستشهد تسهيلات واسعة خلال أيام برفع كافة القيود المرتبطة بفيروس كورونا، ودعم السياحة بين البلدين في موسم الصيف.

اقرأ أيضا: تراجع إصابات كورونا في ألمانيا.. والسلطات تتجه لتخفيف القيود

وأضافت في تصريحات صحافية، أن الاشخاص الذين تلقوا اللقاحات أو تعافوا من الفيروس أو أجروا الاختبار ليسوا بحاجة للالتزام بالحجر الصحي ويسهُل انتقالهم بحرية كاملة بين البلدين.

وذكرت أن صناعة الفنادق والسياحة المحلية تشعر بالارتياح لأن المصطافين الألمان يستعدون للعودة للنمسا، مشيرة إلى أن ثلث حجوزات الفنادق النمساوية تأتي من داخل ألمانيا.

جمعية الفنادق النمساوية من جانبها، رحبت بإعادة فتح القطاع الفندقي يوم 19 مايو/ أيار الجاري، مؤكدة على أهمية تخفيف كافة قيود الدخول إلى البلاد.

ويشهد معدل الإصابات بكورونا في الكثير من الدول الأوروبية، تراجعا ملحوظا، في وقت تزداد فيه وتيرة حملة التطعيم ضد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى