رياضة
أخر الأخبار

لا للعنصرية ..شعار “البريمرليغ” للموسم القادم

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت مصادر في الدوري الانكليزي الممتاز بكرة القدم، أن قمصان أندية الدرجة الأولى ستحمل شعار “لا للعنصرية” اعتباراً من الموسم الكروي القادم، وذلك دعماً لحملات مكافحة العنصرية على مستوى العالم.

وكانت الأندية الإنكليزية قد وضعت على قمصانها خلال الموسم الماضي، شعار “حياة السود مهمة”، وذلك على خلفية قضية مقتل المواطن الأمريكي، “جورج فلويد”، على يد الشرطة الأمريكية، ما فجر موجة احتجاجات كبيرة على مستوى العالم، وسط اتهامات للشرطة بممارسة العنصرية ضد السود في أمريكا.

في غضون ذلك، أشارت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إلى أنه اعتباراً من بداية الموسم القادم لن تحمل الأندية الإنكليزية الشعار القديم وسيبدأ تداول الشعار الجديد، لافتةً إلى أن قرار وضع عبارة “لا للعنصرية” سيشمل اللاعبين والحكام وأن القرار سيبقى ساري حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضا: بلجيكا تسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب

من جهته، اعتبر الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، “ريتشارد ماسترز”، أن مشاركة الاعبين في الحملة ستساهم في دعمها وانتشارها عالمياً، مضيفاً: “اللاعبون لهم صوت قوي في هذا الأمر، وهو ما رأيناه في الموسم الماضي”.

كما لفت “ماسترز” إلى رابطة رئاسة البريمرليغ، استمعت إلى آراء اللاعبين في مسألة الشعار الجديد، والمشاركة في دعمها والاستمرار في التأكيد على موقف الدوري الممتاز ضد العنصرية، معتبراً ان كافة عمليات التمييز العنصري مرفوضة في كل مكان وأياً كانت الجهات التي تقف وراءها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى