دول ومدنصحة
أخر الأخبار

النمسا تدخل ضمن مرحلة جديدة من تخفيف قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

بدأت النمسا منذ يوم أمس الخميس، مرحلة جديدة من تخفيف القيود للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك بعد الانخفاض الحاد في معدل الإصابات في البلاد.

وقالت الداخلية النمساوية إن قيود المسافة بين الأشخاص تم خفضها اعتبارا من اليوم (أمس الخميس) إلى متر واحد بدلا من مترين، كما تم تأخير حظر التجول إلى منتصف الليل بدلا من الساعة 22.

بيان الداخلية أشار كذلك إلى أنه سيتم السماح أيضا بتواجد أعداد أكبر داخل المحال التجارية ومراكز التسوق، إضافة إلى السماح بنسبة اشغال في دور المسرح والسينما والأحداث الثقافية تصل إلى 75 % بدلا من 50 % .

كما شمل تخفيف القيود وفقا لبيان الداخلية النمساوية، ارتداء الكمامات الطبية في العديد من المناطق إلى جانب رفع قيود سابقة مشددة خاصة بالسفر.

لكن البيان شدد على ضرورة الاستمرار بالالتزام بإثبات الأشخاص الحصول على اللقاح أو التعافي من الفيروس أو إجراء اختبار طبي حديث، قبل الدخول إلى كل الأماكن العامة خاصة المطاعم والفنادق.

اقرأ أيضا: روبرت كوخ : ربع سكان ألمانيا تلقوا تطعيما كاملا ضد كورونا

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الجمعة، عن تسجيل 216 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 648 ألفا وقد تعافى منهم 633، بينما توفي 10 آلاف و652 شخصا.

الوزارة أوضحت أنه يتواجد بالمستشفيات للعلاج 343 حالة منهم 99 حالة في وحدات العناية المركزة.

وذكرت أنه تلقى التطعيم بلقاحات كورونا قرابة 6 ملايين شخص بجرعة واحد على الاقل، لافتة إلى أن من بينهم أكثر من 2 مليون شخص تلقوا التطعيم من جرعتين وهو رقم يشكل 22.7% من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى