دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ارتفاع معدل إصابات كورونا في ألمانيا لليوم الخامس على التوالي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت السلطات الصحية الألمانية اليوم الأحد، ارتفاعا في إصابات فيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي.

وأظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” استمرار ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس في ألمانيا بوتيرة طفيفة، بينما تجاوز معدل الإصابة الأسبوعي للمرة الأولى منذ أسبوعين ست درجات في عدد حالات الإصابة لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، مستقرا صباح الأحد عند 6.2.

هذا المعدل كان يبلغ 5.8 أمس السبت، فيما كان يبلغ 5.0 قبل أسبوع. وقال المعهد إن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 745 حالة إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة، فضلاً عن ست حالات وفاة.

ومقارنة بالأسبوع الماضي، فكانت حالات الإصابة تبلغ 559 حالة إصابة، وبلغت حالات الوفاة سبع حالات.

ويسود القلق في ألمانيا بعدما بات متحور “دلتا” الهندي الغالب بين الإصابات الجديدة المسجلة، وسط دعوات في اعتماد إجراءات احتزاية والتراجع عن إجراءات التخفيف التي اعتمدتها البلاد مؤخراً.

في السياق، دعا رئيس حكومة ولاية زارلاند الألمانية لمواصلة تخفيف قواعد مواجهة فيروس كورونا حال زيادة معدل التطعيم بشكل كبير.

اقرأ أيضا: تطعيم 42% من سكان ألمانيا ضد كورونا بالكامل

وقال توبياس هانس لصحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية في عددها الصادر الأحد: “إذا حصل الجميع على عرض لقاح كامل وإذا كان اللقاح يحمي من الإصابة بمسارات مرضية خطيرة للسلالات الجديدة من الفيروس أيضاً، سيتعين علينا الحد مجددا من إجراءاتنا في مواجهة كورونا تدريجيا”.

وكان معهد “روبرت كوخ” أعلن أمس السبت، أن أكثر من 42% من السكان في ألمانيا تلقوا تطعيما كاملا ضد الفيروس.

المعهد أوضح بأن أكثر من 48.4 مليون شخص في ألمانيا (58.2% من السكان) تلقوا جرعة أولى على الأقل من اللقاح، بينما تلقى نحو 35 مليون منهم (42.1% من السكان ) تطعيما كاملا من جرعتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى