صحةمجتمع
أخر الأخبار

الحكومة التونسية تناشد رعاياها في فرنسا دعم القطاع الصحي التونسي

 أخبار العرب في أوروبا – تونس

ناشدت الحكومة التونسية رعاياها المقيمين في فرنسا المساهمة في مساندة النظام الصحي التونسي، في ظل التبعات الكارثية للقطاع الناجمة عن أزمة تفشي وباء كورونا.

جاء ذلك عبر بيان نشرته السفارة التونسية في باريس أمس الاحد، على صفحتها في “فيسبوك”، طالبت من خلاله التونسيين المقيمين في فرنسا المساهمة في دعم المؤسسات الصحية التونسية في هذا الظرف، لتزويدها بتجهيزات ومعدات طبية وشبه طبية ضرورية، أو تقديم مساعدات مالية.

وتأتي هذه المناشدة بعد إعلان المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية “انصاف بن علية” الخميس الماضي، أن الوضع الصحي في تونس بات “كارثيا” وأن المنظومة الصحية “انهارت” مع ارتفاع أرقام الإصابات والوفيات في الأسابيع الأخيرة.

كما تجاوزت نسبة أسرة الإنعاش التي يشغلها المرضى 90%، حسب وزارة الصحة التونسية.

اقرأ أيضا: مسؤول فرنسي يستبق خطاب ماكرون ويستبعد إغلاقا صارما في البلاد

وذكر بيان السفارة التونسية أنها ستشرف على عمليات تجميع هذه المساعدات حتى يتسنى نقلها إلى تونس في أقرب وقت، مع إمكانية تسخير طائرة خاصة لهذا الغرض، كما اثنى البيان على “مكونات المجتمع المدني التونسي في فرنسا التي لطالما برهنت وقوفها مع أبناء شعبها”.

يشار إلى أن المستشفيات في تونس تعيش منذ أسبوعين تحت وطأة تدفق المرضى بأعداد كبيرة. كذلك انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر مصابين ينتظرون دورهم في تلقي العلاج في أروقة المستشفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى