دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الحرائق مستمرة في اليونان.. اعتقال 10 أشخاص بتهمة إضرام النار في الغابات

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية، الأثنين، أن هيئة إطفاء الحرائق اعتقلت أكثر من 10 أشخاص خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وذلك بسبب إضرامهم النار في الغابات.

ووفقا للسلطات فإن عمليات الاعتقال جرت في جزيرة كورفو غربي اليونان وفي مدينة لاريسا بوسط البلاد وفي بيرايوس إضافة للعاصمة أثينا ومدينة كالاماتا جنوب البلاد.

وبحسب تقارير صحافية يونانية، فإن الأشخاص الموقوفين يتهمون بإضرام النار في الغابات سواء بشكل متعمد أو بنتيجة التعامل غير الآمن مع النار.

ومنذ نحو أسبوعين، تجتاح اليونان حرائق غابات ضخمة يؤججها الجفاف وموجات القيظ الذي لا مثيل لها منذ 40 عاما، حيث وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق إلى 47 درجة مئوية.

وعلى الرغم من أن معظم الحرائق في اليونان قد تمت السيطرة عليها إلى حد ما، الاثنين، فإن الحريق في إيفيا، ثاني أكبر جزيرة في اليونان، يبقى الأكثر إثارة للقلق.

واليوم ضاعفت فرق الإطفال اليونانية من جهودها لليوم السابع على التوالي لوقف زحف حريق إيفيا على بعد 200 كيلومتر شرق أثينا الذي يحاصر عدة قرى في شمال هذه الجزيرة.

كما تحاول فرق الإطفاء المكونة من 500 شخص من بينهم مئتان من أوكرانيا ورومانيا وقف زحف النيران على الرغم من قلة استغلال الإمكانيات الجوية، بسبب محدودية الرؤية والدخان الكثيف.

اقرأ أيضا: الأرصاد السويدية تحذر من حدوث فيضانات في شمال البلاد

وخلال الأيام العشرة الماضية وحدها، احترق نحو 57 ألف هكتارا من الأرضي في اليونان، بحسب نظام معلومات الحرائق الأوروبي.

وكانت حرائق الغابات قد أدت إلى استنفاد قدرات مكافحة الحرائق في اليونان، وناشدت الحكومة الحصول على المساعدة من الخارج.

وبالفعل استجابت أكثر من 20 دولة في أوروبا والشرق الأوسط، حيث أرسلت طائرات ومروحيات ومركبات وقوى بشرية للمساعدة في إخماد الحرائق الهائلة في اليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى