مجتمع
أخر الأخبار

“بدافع الشرف”.. الشرطة السويدية تحرر فتاة بعد اختطافها من أقاربها

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت الشرطة السويدية اليوم الجمعة، تحرير فتاة كانت قد اختطفت الثلاثاء الماضي من سكن محمي تعيش فيه.

الشرطة ذكرت أن الشابة بأمان حاليا وليست بحاجة لدخول المستشفى، مؤكدة إلقاء القبض على عدة أشخاص من أقاربها للاشتباه في ارتكابهم جريمة الاختطاف.

في هذا السياق، قالت “هيلينا توماس” المتحدثة باسم شرطة ستوكهولم في تصريح للتلفزيون السويدي:”قبضنا على عدة أشخاص للاشتباه في ارتكابهم جريمة اختطاف”، مؤكدة أن الشرطة تتحفظ على تفاصيل العثور عليها.

لكن معلومات نشرتها صحيفة “أفتونبلادت” المحلية أشارت إلى أن الفتاة التي اختطفت من سكن محمي، وجدت في شقة في ستوكهولم بعد أن اقتحمت قوة من الشرطة الموقع.

وأوضحت الصحيفة بأن “السكن المحمي” هو مأوى يوضع فيه الأشخاص المعرضون للعنف مع إخفاء عناوينهم، مشيرة إلى أن الشرطة تشتبه في وجود دوافع “شرف” وراء اختطاف الفتاة، وتحقق الآن مع ثلاثة من أقاربها بعد القبض عليهم.

اقرأ أيضا: السويد .. شاب سوري يحصل على تعويض مالي كبير رغم اغتصابه فتاتين

وكانت القوات الأمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم قد نفذت عملية كبيرة منذ يوم الثلاثاء في مناطق عدة من المدينة بحثاً عن الشابة، دون الإعلان صراحة عن وقوع حادثة الاختطاف التي وقعت مساء نفس اليوم في المدينة.

 يشار إلى أنه وفقا لبيانات الشرطة السويدية، فإن نحو ألف جريمة حصلت في السويد خلال العام الماضي ضد النساء أخذت “علامة” أنه قد يكون السبب وراءها “دافع شرف”.

وبحسب عدة دراسات سويدية فإن الغالبية العظمى من “جرائم الشرف” التي تحصل في البلاد، تعود لأشخاص مهاجرين أو مواطنين سويديين من أصول مهاجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى