اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مبيعات العقارات تتراجع لنحو 63 % في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الضرائب البريطاني، أن عدد صفقات بيع المنازل في البلاد تراجع بما يزيد عن النصف خلال يونيو/ تموز الماضي.

المكتب ذكر في تقريره الذي أصدره اليوم الثلاثاء، أن هذا التراجع جاء بعد تقليص إعفاء ضريبي كان يهدف لتشجيع شراء المنازل خلال أزمة فيروس كورونا.

وأوضح أن عدد المنازل المباعة في يوليو/ تموز بلغ 73 ألفا و740 منزلا بانخفاض 63 % عن يونيو/ حزيران، حين هرع مشترون لإبرام صفقات بيع قبل خفض إعفاءات ضريبية طارئة بسبب كورونا، لكنه يزيد 4% مقارنة مع يوليو/ تموز 2020.

وبشكل عام لاتزال المبيعات منخفضة 24% عن الشهر ذاته في 2019 قبل تفشي وباء كورونا في البلاد.

وكان سوق المنازل في بريطانيا قد ارتفع في الفترة السابقة، وذلك بسبب الزيادة في عدد من يعملون من المنزل اثناء فترة الاغلاقات.

اقرأ أيضا: لسد أزمة نقص الموظفين.. متاجر ومطاعم بريطانية تستعين بالمساجين

من جهة ثانية، أظهرت بيانات قطاع التجزئة في بريطانيا اليوم الثلاثاء، أن تجار التجزئة البريطانيين سجلوا أكبر زيادة في الإنفاق في 7 أعوام تقريبا في أغسطس/ آب الجاري.

وكانت بيانات رسمية نشرت الأسبوع الماضي قد أشارت إلى حصول هبوط كبير ومفاجئ لمبيعات التجزئة في المملكة المتحدة خلال يوليو/ تموز الماضي، ما يشير لتباطؤ قوة الدفع لتعافي البلاد من إجراءات العزل العام التي تم فرضها منذ نهاية العام الماضي، لغاية الأسبوع الأخير من شهر يوليو/ تموز الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى