دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ميركل تؤكد رفضها إلزامية التطعيم

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل اليوم الثلاثاء، أن حكومتها لا تنوي فرض تطعيم إلزامي ضد فيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته بعد زيارتها لمعهد روبرت كوخ ذكرت فيه أن “لا نية لنا في اتباع الطريق الذي اقترحته فرنسا، فقد قلنا إنه لن يكون هناك تطعيم إلزامي”، مشيرة إلى أن عدد الألمان الراغبين في أخذ اللقاح مرتفع جدا.

ورغم ذلك، شددت على أنه في المرحلة الراهنة تعتزم السلطات مواصلة جهودها الرامية إلى إقناع المواطنين بضرورة أخذ اللقاح، لافتة إلى أن كميات الجرعات الموجودة في البلاد تزيد عن عدد الراغبين في تلقيها.

وقالت المستشار الألمانية : “أظن أن الكثيرين سيأخذون اللقاح، لأن التقرير (الصادر مؤخرا عن معهد روبرت كوخ) كشف عن استعداد عال جدا للتطعيم” لدى السكان.

ونوهت إلى أن السلطات تعول على كسب ثقة المواطنين بإبقاء التطعيم طوعيا، مع ذلك فقد حثت ميركل المترددين على أخذ اللقاح، موضحة أن توسيع عدد المحصنين سيجعل حياة المجتمع أكثر حرية.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعلن مساء أمس في خطاب متلفز إلى الشعب، عن قرار السلطات فرض التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا للأطقم الطبية كافة، فضلا عن التضييق على غير الملقحين.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. روابط اقتصادية ترفض تكرار الإغلاق

من جهة ثانية، اظهرت بيانات وكالة بلومبرغ اليوم الثلاثاء، أنه تم اعطاء نحو 82 مليون جرعة مضادة لفيروس كورونا في ألمانيا، وتم تطعيم 35.5 مليون شخص بجرعتين( 47.8%)

 ويقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 800 ألف و251 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرا واحدا لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى