دول ومدن
أخر الأخبار

معظمهم من المغرب العربي .. وصول نحو 400 مهاجر إلى الكناري

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

وصل خلال الأيام الماضية قرابة 400 مهاجر إلى جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي.

ووفقا للسلطات الإسبانية فقد وصل المهاجرون خلال ليلة واحدة (ليلة الثلاثاء الماضي) على متن 12 قاربا، مشيرة إلى أن غالبيتهم ينحدرون من دول المغرب العربي.

وذكر جهاز الإغاثة البحرية والصليب الأحمر الإسبانية، أنه تم الاستجابة  لنداءات استغاثة من ستة قوارب، قبالة جزيرة غران كناريا، تحمل على متنها 182 مهاجرا.

كما استقلت خدمات الطوارئ على جزيرة لانزاروت 210 مهاجرين، كانوا موزعين على متن ستة قوارب أيضا، نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأولية.

يشار إلى أنه بداية الشهر الجاري، توفيت 21 أمراة مهاجرة وطفلة صغيرة، فضلا عن فقدان عشرات آخرين، بعد غرق قارب كان يقلهم نحو الأرخبيل الإسباني.

وكان يحمل القارب 86 بينهم الكثير من النساء والقاصرين، حيث غرق قبالة مدينة سواحل مدينة الدخلة المغربية، بحسب منظمات إنسانية إسبانية.

اقرأ أيضا: الدنمارك تتجه لإجبار المهاجرين العاطلين على العمل

كذلك، فقد توفي 46 مهاجرا غرقا في 6 أغسطس/ آب الفائت، بينهم 30 امرأة و8 أطفال بعد وقت قصير من انطلاق قارب كان يقلهم من مدينة الداخلة المغربية نحو جزر الكناري.

ورغم الحوادث المأساوية فقد وصل إلى الكناري منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع يوليو/تموز الماضي، أكثر من 6 آلاف مهاجر، وفقا لوزارة الداخلية الإسبانية، التي تؤكد أن هذا الرقم يشكل ضعف عدد المهاجرين الواصلين للأرخبيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أنه وصل خلال العام الماضي أكثر من 23 ألف مهاجر إلى جزر الكناري، بزيادة نسبتها ثمانية أضعاف عن عام 2019. وفقا للداخلية الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى