دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “أروين” تقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من البريطانيين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اجتاحت العاصفة” أروين” فجر أمس السبت، أجزاء من بريطانيا مصحوبة برياح قوية وصلت لنحو 160 كيلومترا في الساعة، ما تسبب بقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان في أنحاء بريطانيا، في وقت أعلن فيه عن مقتل شخصين جراء العاصفة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، إن رياحا سرعتها 157 كيلومترا في الساعة هبت على “بريزلي وود” في نورثمبرلاند شمال شرق إنكلترا، مضيفة أن تحذيرات من المستويين الكهرماني (العنبري) والأصفر ما زالت قائمة في معظم أنحاء البلاد.

وأكدت الهيئة في تغريدة على موقعها في تويتر: “أن عديدا من الطرق ما زالت مغلقة، لذا يرجى التنقل فقط عند الضرورة القصوى”.

بدورها، قالت شركة توزيع الكهرباء: “إن أكثر من 55 ألف مشترك في مناطق نورثمبرلاند ودورام وتاين ووير عانوا انقطاع الكهرباء، ويعمل مهندسون أيضا على إعادة إمدادات الكهرباء في اسكتلندا وجنوب إنكلترا”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعتزم تصنيف حركة حماس الفلسطينية “منظمة إرهابية”

في السياق، أكدت الشرطة مقتل شخصين في مقاطعة “أنتريم” في أيرلندا الشمالية عندما سقطت إحدى الأشجار على سيارته مساء الجمعة. وذكرت الشرطة، أن رجلا آخر لقي حتفه في كامبريا في شمال غرب إنكلترا جراء سقوط شجرة عليه.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية السكان إلى الابتعاد عن الساحل في وقت تمثل الأمواج والركام خطرا على الحياة. كما حذر من استمرار الأحوال الجوية الخطيرة وحض الناس على تجنب السفر غير الضروري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى