تعليمدول ومدن

كورونا فرنسا.. إغلاق 81 مدرسة وإصابات الطلاب تتجاوز الـ 1200

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن وزير التربية والتعليم الفرنسي “جون بلانكيه” اليوم الأربعاء، أن بعض المدارس الفرنسية اضطرت إلى الإغلاق بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب.

الوزير قال إنه في بداية الأسبوع الأول للعام الدراسي أغلقت بشكل تام 28 مدرسة ضمن المرحلة المتوسطة بسبب انتشار العدوى، مؤكدا أن عدد المدارس التي اغقلت أبوابها ارتفع بداية الأسبوع الحالي( الثالث) إلى 81 مدرسة.

وذكر “بلانكيه” أنه تم اكتشاف أكثر من 1200 إصابة جديدة بالفيروس حتى الآن، مشيرا إلى أنه يتم إلغاء التدريس بعد اكتشاف ثلاث حالات أو أكثر في الفصل نفسه.

وتتزايد المخاوف لدى السلطات الفرنسية من موجة ثانية للوباء، لاسيما بعد أن تم تسجيل أرقام يومية قياسية تجاوزت الـ 10 آلاف نهاية الأسبوع الماضي.

ورغم انخفاض المعدل لأقل من 7 آلاف إصابة خلال الأيام الماضية، لكن لا تزال المعدلات مرتفعة وهي أرقام سجلتها فرنسا في ذروة الوباء في شهري آذار/ مارس ونيسان/ أبريل الماضيين.

ويوم أمس الثلاثاء سجلت السلطات 7852 إصابة جديدة بالفيروس في ارتفاع عن 6158 حالة إصابة يوم الاثنين، في وقت ارتفعت فيه الحالات التي دخلت المستشفى من 2561 حالة الإثنين إلى 2713 حالة الثلاثاء.

اقرأ أيضا: هولندا.. كورونا يتفشى في 173 مدرسة

وبلغ مجمل عدد حالات الإصابات بالفيروس حتى الآن في فرنسا أكثر من 395 ألف حالة، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى 30999 بعد تسجيل 37 وفاة جديدة.

يذكر أنه عاد أكثر من 12 مليون طالب في فرنسا إلى مقاعد الدراسة في الأول من أيلول/ سبتمبر الجاري، وقال حينها وزير التربية والتعليم إن “كل شيء جاهز لضمان دخول مدرسي ناجح، على الرغم من تهديدات وباء فيروس كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى