تعليمدول ومدن

هولندا.. كورونا يتفشى في 173 مدرسة

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

ذكرت صحيفة “دي تيلغراف” الهولندية اليوم الثلاثاء، نقلا عن تقارير لمديرية الشؤون الصحية، أن فيروس كورونا تفشى منذ بداية العام الدراسي في 173 مدرسة بمناطق عدة في البلاد.

وعزت التقارير السبب إلى موسم العطلات الصيفية والسياحة، علما أن المدارس الهولندية أعادت فتح أبوابها منذ منتصف آب/ أغسطس الماضي.

وقالت الصحيفة إن الإصابات تنتشر بشكل متزايد في مدارس العاصمة أمستردام، موضحة أن “هناك أكثر من 30 مدرسة في أمستردام قد أعلنت عن إصابات بالفيروس”.

ونقلت “دي تيلغراف” عن مديرية شؤون الصحة في مدينة “لاهاي” قوله، إن معظم حالات الإصابات بين الطلاب والموظفين كانت في مدارس المرحلة الثانوية.

وتقول الصحيفة إن هذا التطور دفع بوزير الصحة الهولندي “هوغو دي يونغ” للإعلان عن إعطاء الأولوية لإجراء تحاليل مخبرية لفيروس كورونا للموظفين والطلاب في المدارس، ابتداءً من 21 من أيلول/ سبتمبر الجاري.

ووسط عودة انتشار الفيروس في عدد من الدول الأوروبية، أعلن معهد الصحة الهولندي، اليوم الثلاثاء، تسجيل أعلى معدل بالإصابات منذ 5 أشهر خلال الـ7 أيام الماضية.

اقرأ أيضا: إجراءات سخيفة.. أخصائية إيطالية: لا جدوى من تعقيم المستلزمات المدرسية

المعهد أوضح أنه في الفترة الواقعة بين 9 أيلول/سبتمبر وحتى صباح اليوم، سجلت 8265 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ 5427 إصابة قبل أسبوعين.

وبهذا وصل إجمالي أعداد المصابين في هولندا إلى 84778 مصابا منذ بداية الوباء.

في المقابل، تراجع معدل وفيات الفيروس وفقا لمعهد الصحة الذي وثق 14 حالة وفاة خلال الـ7 أيام الأخيرة، مقارنة بـ17 حالة قبل أسبوعين، ليبلغ العدد الكلي للضحايا 6258.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى