دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

“صورة”.. تدنيس مدخل دار جنائزية للمسلمين بخنزير ميت في تولوز جنوب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أقدم مجهولون على تدنيس دار جنائزية للمسلمين في مدينة تولوز جنوب فرنسا، وذلك من خلال تعليق خنزير ميت أمام الدار، في وقت قدم مدير الدار شكوى للسلطات المحلية.

وبحسب تقارير صحافية فرنسية، فقد تفاجأ صباح أمس الأول الاثنين مدير الدار “جمال السقاق ” عندما وصل لمكان عمله حيث رأى خنزيرا ميتا معلقا على لافتة على بعد أمتار قليلة من مدخل الدار المخصصة لتغسيل الموتى المسلمين.

وقال “سقاق” في تصريح صحافي إنه اتصل على الفور بالشرطة وقدم شكوى، مؤكدا أن “الشرطة مكثت في المكان معظم ساعات الصباح”.

وأضاف: “لا أعتقد أنها مزحة. انتقلت إلى هنا منذ 6 سنوات، وهذه هي المرة الثالثة التي يحدث معي هذا الأمر. لقد تم سابقا وضع كتابات على نافذة ثم كسرها”.

وأكد بأنه “لم يتلق أي تهديدات شفهية أو كتابية في الأسابيع الأخيرة”، مضيفا :” لا يمكنني تفسير هذا الحدث لكنه يقلقني”.

بدوره وتعليقا على هذا الحادث، شدد المتحدث باسم الفرع الإقليمي للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية في فرنسا “عبد اللطيف الملوك” بالقول: “إن هذا عمل غير مقبول، ومن الواضح أنه معادٍ للمسلمين و يستهدفهم. لا أفهم ما الذي يمكن أن يدفع الناس إلى التصرف على هذا النحو. إنه شيء صعب حقا بالنسبة للأشخاص المستهدفين الذين لا يريدون إيذاء أي شخص”.

وأضاف بأن “الجو المقزز الذي خلقته بعض الإعلانات السياسية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية هو سبب هذا الفعل الشنيع”، معتبرا بأن الأشخاص الذين فعلوا هذا لم يتصرفوا بشكل عشوائي.

وأوضح أنه “غالبا ما يحدث هذا النوع من الاستفزاز أمام المساجد. وقد سبق وتم تسجيل نفس الحادثة في نيس منذ بضع سنوات، حيث تم وضع خنزير ميت أيضا. الآن لدينا لمركز تغسيل موتى مخصصة للمجتمع المسلم.. إن الأمر صادم تماما”.

من جانبه، استنكر رئيس منظمة (SOS Racisme) المناهضة للعنصرية في فرنسا “دومينيك سوبو” تعليق خنزير ميت أمام دار جنائز جزائرية في تولوز، متهما المرشح للرئاسة الفرنسية اليميني المتطرف “إيريك زمور” بالوقوف وراء هذه الأفعال بسبب خطب الكراهية التي يطلقها.

اقرأ أيضا: ماكرون يختار امرأة من أصول جزائرية لقيادة حملته الانتخابية في مرسيليا

وقال “سوبو” على تويتر إن “تحرير الخطاب العنصري الذي ينقله إريك زمور وشركاؤه شجع على تنامي ظاهرة العنصرية والكراهية ضد المسلمين.. آخرها تلك التي وقعت الاثنين، بعد تعليق خنزير ميت أمام دار جنائز جزائرية”.

كما استنكرت الجمعية في بيان تصاعد قوة العداء ضد العرب والمسلمين في فرنسا وكذلك قيام الطبقة السياسية بنشر “خطابات كراهية” لاسيما حادثة” حرق شركة حلال في منطقة “أجان ” جنوب فرنسا يوم الأحد الماضي ونقش الصليب المعقوف على واجهة الشركة.

حنزير ميت وجد معلقا على أمام دار لتغسيل الموتى المسلمين في تولوز الفرنسية صباح الأثنين الماضي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى