أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزارة الدفاع الأوكرانية تتحدث عن مقتل 11 ألف جندي روسي منذ بداية الحرب

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، إن حجم الخسائر التي تكبدتها قوات الجيش الروسي ارتفعت إلى أكثر من 11 ألف جندي منذ بدء الغزو الروسي في 24 من فبراير/ شباط الماضي.

جاء هذا في تغريدة لـ “ميخايلو بودولياك”، مستشار الرئيس الاوكراني، نقلتها وزارة الدفاع الأوكرانية عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”.

وقالت الوزارة :”فقدت روسيا أكثر من 11 ألف جندي وحوالي 300 دبابة، وأكثر من 40 طائرة و48 طائرة هليكوبتر، وتم تدمير العشرات من أنظمة المدفعية، فعل الأوكرانيون كل هذا في 10 أيام”.

وأوضحت أنه نتيجة لاستمرار القتال في أوكرانيا، تفاقمت الأزمة الإنسانية مع بلوغ عدد اللاجئين خارج البلاد 1,37 مليون شخص، موضحة أن القوات الروسية كثفت قصفها الجوي الليلة الماضية على مناطق سكنية مختلفة في مدينة خاركيف والمناطق الريفية المجاورة ، مما تسبب في العديد من الدمار والحرائق.

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط 6 طائرات مسيرة تابعة لسلاح الجو الأوكراني، من طراز بيرقدار، بالإضافة لـ 8 مقاتلات، وقصف مطار عسكري جنوب أوكرانيا، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية.

وأفادت تقارير بأن الدفاع الجوي الروسي تمكن من تدمير نظام الصواريخ المضادة للطائرات S-300 في أوكرانيا، وذلك في اليوم الـ 11 من الهجوم الذي تشنه القوات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

اقرأ أيضا: بينها سقوط بوتين ومواجهة نووية.. 5 احتمالات لنهاية الحرب الروسية في أوكرانيا

وأضافت وزارة الدفاع الروسية: “تمكنا أيضا من تدمير 69 مقاتلة أوكرانية على الأرض، و24 في الجو و778 دبابة الدفاع الروسية، و2203 من مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بدء العملية”.

وسبق أن اعترفت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء الماضي، يمقتل قرابة 500 قتيل ونحو 1600 جريح، و ذلك في الأسبوع الأول للغزو الروسي لأوكرانيا.

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وسط تأكيدات من المسؤولين الروس على أنها ستتواصل حتى تحقق أهدافها، رغم الإدانات الدولية، والعقوبات الغربية المشددة على موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى