أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

إيطاليا تلغي جميع القيود المرتبطة بكورونا لدخول البلاد

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت الحكومة الإيطالية إلغاء العمل بالشروط السابقة لدخول البلاد، مثل اختبار الفحص السريع أقل من 48 ساعة أو فحص أقل من 72 ساعة أو الجواز صحي ساري المفعول.

وقال وزير الصحة الإيطالية روبيرتو سبيرانسا، اليوم الأربعاء، إنه تم إلغاء جميع الشروط لدخول البلد ابتداء من اليوم الأول من يونيو/ حزيران، مؤكدا أن هذا الإجراء جاء بعد تراجع كبير لعدد الإصابات اليومية، فضلا عن تطعيم فئات واسعة من السكان.

وتهدف الحكومة الإيطالية من وراء إلغاء قيود كورونا إلى تشجيع السياح لدخول أراضيها، وإنعاش قطاعها السياحي الذي تضرر كثيرا بسبب سنوات الجائحة.

وتعتبر إيطاليا من بين الدول السياحية الأولى في العالم، ويزورها سنويا ما يزيد عن 65 مليون سائح.

فيما يفكر مسؤولو بعض المدن الإيطالية الأكثر زيارة في البلد في تنظيم وتحديد أعداد زائريها، عبر حجز مسبق للزيارات، وذلك بسبب الاكتظاظ الذي يتسبب فيه السياح في وجهات عالمية مثل مدينة البندقية.

اقرأ أيضا: توقعات بعودة السياحة في إيطاليا إلى مستويات ما قبل الجائحة

يشار إلى أنه رغم هذا القرار المتعلق بدخول البلاد، إلا أن إلزامية وضع الكمامة داخل وسائل النقل العمومي وفي المدارس لايزال ساريا في إيطاليا.

أيضا، لايزال التلقيح إجباريا لمن يفوق عمره 50 عاما، تحت طائلة دفع غرامة مالية، ما لم تتراجع الحكومة الإيطالية عن هذه الإجراءات في 15 يونيو/ حزيران الجاري، تاريخ انتهاء العمل بهذه القيود.

وكانت إيطاليا أول دولة أوروبية انتشر بها فيروس كورونا في فبراير/ شباط 2020، كما أنها الدولة الأوربية الأولى التي فرضت حجرا صحيا شاملا على جميع سكانها البالغ عددهم قرابة 60 مليون نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى