ثقافة وفنون

ملتقى الثقافات والحضارات الرابع “ببلومانيا” يبدأ أعماله في برلين

تبدأ اليوم فعاليات ملتقى الثقافات والحضارات الرابع “ ببلومانيا” في بقاعة “كنيسة الناصرة” في العاصمة الألمانية برلين.

يشارك في الفعالية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام حوالي 25 شخصيّة فنيّة وأدبيّة وسياسية تمثّل مختلف التيارات والمذاهب الفكرية العربية، كما ستضمّ الفعالية مشاركين من (اسبانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها) ممن لديهم اهتمام بالثقافة العربية.

يتخلل هذه الفعالية نشاطات مختلفة و معرضاً للكتاب العربي بالتعاون مع “المكتبة الألمانية، كما تحيي فرقة “ جفرا” أمسيات موسيقية من التراث العربي، و يقدم طلاب مدرسة ابن خلدون العربية نشاطات ترفهية وعرض مسرحية “ الأديان ”.

وترافق الفعالية معرضا للرسم والفن التشكلي ومحاضرات فكرية حول حوار “الحضارات”، إضافة إلى قراءات شعرية وتوقيع عدد من الكتب الصادرة التي صدرت حديثاً لكتّاب (سوريا. فلسطين ،مصر ، اليمن ، العراق).

تقام الفعالية بالتعاون مع المركز الألماني العربي (DAZ(، مركز تعايش الثقافات والحضارات والأديان ” كنيسة الناصرة ” في برلين، البيت الثقافي العربي الديوان، مركز(AB Ziel( للتدريب الفردي ، مكتبة العرب الألمانية، نادي الكتاب اليمني، جمعية سلام، مؤسسة جفرا الموسيقية، مسرح المدينة، دار نشر و مجلة الدليل، مؤسسة أراب الثقافية، ومدرسة فكرة، مدرسة ابن خلدون العربية .

التظاهرة الثقافية جاءت بعد اجتماع أكثر من ثمانين شخصيّة مهتمة بالشأن الثقافيّ العربي في ألمانيا وأوروبا عامّة من كتّاب وفنانين ومؤسسات إعلاميّة وتعليمية ومنظمات وجمعيّات تعنى بالشأن العربي ومهتمة بالحالة الثقافية العربية وباللغة العربية بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية التي لها إسهامها في الحياة الثقافية والاجتماعية في برلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى